محليات

مستشفى جابر تجري 130 عملية جراحية باستخدام نظام الجراحة Da Vinci

أعلنت وزارة الصحة، وصول واستخدام أحدث فئة من أجهزة الروبوت الجراحي «Da Vinci Xi»، في مستشفى جابر، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير أحدث التقنيات والأجهزة بما يواكب أحدث التطورات العالمية في هذا الشأن.

وأكد رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر د. سليمان المزيدي، إتمام إجراء أكثر من 130 عملية جراحية باستخدام نظام الجراحة «Da Vinci» في المستشفى، وهي التقنية الأحدث في مجال الجراحات الروبوتية، منها 35 حالة في مجال جراحة القولون والمستقيم، و65 حالة في مجال جراحة السمنة، إضافة إلى استخدامه في جراحات مختلفة في مجال الجراحات النسائية والمسالك البولية، إضافة إلى جراحات الأنف والأذن والحنجرة.

وأضاف د. المزيدي أن جهار «Da Vinci Xi» يعد أجدد فئة من أجهزة الروبوت في العالم، وهو متوفر حاليا في مستشفى جابر، ويتيح للجراح العمل على عمليّات أصعب بطريقة أسرع وأدق، كما أنه متعدد الأذرع، مما يحسن من تحكم الجراح في الجهاز، ويتيح عمل فتحات أصغر ذوات دقة عالية، وبالتالي خسارة دم أقل أثناء العملية، وتقليل الخطورة بعدها، وبالتالي تقليل مدة بقاء المريض في المستشفى بعد العملية، وتقليل فترات انتظار المرضى، منوها إلى أن استخدامه يتوقف على طبيعة وظروف وخصوصية الحالة المرضية.

وأكد د. المزيدي أن توفر مثل هذه الأجهزة الحديثة في مستشفيات الكويت، يأتي في إطار حرص وزارة الصحة على توفير أفضل الخدمات الصحية، لا سيما العلاجية منها للمواطن الكريم، مثمنا دور وزير الصحة د. أحمد العوضي، ووكيل الوزارة د. عبدالرحمن المطيري، في متابعتهما المستمرة، والدفع بكل ما يساهم في نهوض وتنمية المنظومة الصحية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى