أخبار عربية

رئيس وزراء فلسطين: نطالب المحكمة الدولية بإصدار قرار فوري بوقف عدوان الاحتلال

(كونا) – أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية اليوم الاثنين أن المطلوب من محكمة العدل الدولية ومن العالم وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتواصلة على قطاع غزة.

وقال أشتية في كلمة ألقاها في بداية اجتماع مجلس الوزراء في «رام الله» إن المطلوب من المحكمة الدولية إصدار قرار فوري بوقف العدوان ومن الولايات المتحدة وأوروبا وحلفائهم وقف جرائم الكيان الإسرائيلي المحتل الذي لا يسمع اليوم لأحد وعليكم الانتقال من الدلال السياسي إلى عقوبات على هذه الدولة المجرمة.

وطالب الاحتلال الاسرائيلي في المحاكم الدولية بتحمل التكاليف كاملة لكل ما دمره في قطاع غزة وأن يتحمل كامل المسؤولية عن الأرواح التي أجرم بحقها من أهلنا.

ولفت إلى استمرار العدوان قائلا «100 يوم من العدوان وجحيم المحرقة والتطهير العرقي والإبادة الجماعية والتجويع والتنكيل والقتل اليومي الذي ذهب ضحيته ما يقارب 100 ألف إنسان بين شهيد وجريح ومفقود و7.1 ملايين نازح من بيوتهم المدمرة»، مضيفاً «100 يوم من العتمة بلا كهرباء وقطع المياه ومنع الدواء والاتصالات والموت البطيء والسريع».

وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني عن أمله أن لا يتم تسييس المحكمة وأن يكون قرارها مهنيا مستندا إلى القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، مضيفا أنه مع إدراكنا أنه سيتم استبدال القضاة مع نهاية هذا الشهر فإننا نأمل أن يكون القرار الأولي حول وقف العدوان قبل ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى