اقتصاد

ارتفاع مؤشر الدولار بدعم من توقعات خفض الفيدرالي للفائدة

ارتفعت العملة الأمريكية خلال تعاملات الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين خطابات عدد من أعضاء مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي على مدار هذا الأسبوع، في ظل تصاعد توقعات الأسواق بشأن خفض المصرف المركزي للفائدة هذا العام.

وصعد مؤشر الدولار -الذي يعبر عن قيمة العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية- بنسبة 0.78% إلى 103.20 نقطة في تمام الساعة 01:14 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وهبطت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأمريكية بنسبة 0.58% إلى 1.088 دولار لكل يورو، وتراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.69% إلى 1.263 دولار، في حين ارتفعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية 0.58% إلى 146.58 ين.

وأوضح «هاميش بيبر» محلل استراتيجيات العملات واستثمارات الدخل الثابت لدى «هاربور» لإدارة الأصول في تصريح لوكالة رويترز، أنه يعتقد أن المستثمرين يبالغون في توقع خفض الفيدرالي للفائدة سبع مرات بمقدار 25 نقطة أساس للمرة الواحدة هذا العام.

وأضاف أن العملة الأمريكية قد تتلقى مزيدا من الدعم إذا أعاد السوق تقييم توقعاته بشأن التيسير النقدي، مع دفع عوائد الديون السيادية قصيرة الأجل نحو مزيد من الارتفاع، موضحاً أنه رغم تباطؤ التضخم بوتيرة أعلى من المتوقع، لكن سوق العمل لا زال محتفظاً بزخمه.

زر الذهاب إلى الأعلى