مجلس الأمة

4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الخميس

لمناقشة الموضوعات المُدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها

تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الخميس، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتستكمل لجنة الميزانيات والحساب الختامي مناقشة الحساب الختامي لوزارة الصحة عن السنة المالية 2022/2023، وملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي لوزارة الصحة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2022/2023.

وتناقش اللجنة أيضا المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على وزارة الصحة الواردة في تقاريره عن النصفين الأول والثاني عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وحساباتها الختامية للسنة المالية 2022/2023.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية، وزارة الصحة، ديوان المحاسبة، ديوان الخدمة المدنية، جهاز المراقبين الماليين، والجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وتبحث لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان، مجموعة من الالتماسات الواردة للجنة، وبعض القضايا المتعلقة بالإدمان والمدمنين والخاصة بمركز علاج الإدمان.

ومن المقرر أن يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الداخلية والصحة أو من ينوب عنهما.

وتنظر لجنة تمكين التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في المؤسسات الحكومية، مجموعة من الاقتراحات بقوانين، بالإضافة إلى تكليفها بدراسة وبحث بعض الموضوعات المتعلقة بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

وتبحث لجنة شؤون الشباب والرياضة تكليفها بنظر ومتابعة المواضيع المحددة بنص الرسالة والمتعلقة برياضة الدراجات الهوائية.

زر الذهاب إلى الأعلى