اقتصاد

«غوغل»: هناك حاجة إلى مزيد من التخفيضات في الوظائف خلال 2024

الرئيس التنفيذي: الشركة تواصل تحويل الاستثمارات نحو مجالات الذكاء الاصطناعي

حذّر الرئيس التنفيذي لشركة «غوغل»، ساندر بيتشاي، الموظفين من أن المزيد من التخفيضات في الوظائف قادمة هذا العام، حيث تواصل الشركة تحويل الاستثمارات نحو مجالات مثل الذكاء الاصطناعي.

وفي مذكرة بشأن أولويات عام 2024 تلقاها الموظفون مساء الأربعاء، قال بيتشاي: «لدينا أهداف طموحة وسنستثمر في أولوياتنا الكبرى هذا العام».

وفي المذكرة، قال بيتشاي إن قيادة الشركة تستعد لمشاركة أهداف الذكاء الاصطناعي لهذا العام هذا الأسبوع، وستنشر الأهداف والنتائج الرئيسية لعام 2024.

وكتب بيتشاي: «الحقيقة هي أنه لخلق القدرة على هذا الاستثمار، يتعين علينا اتخاذ خيارات صعبة». وأضاف أن هذا يعني بالنسبة لفرق إلغاء بعض الوظائف.

هذا واستمرت أحدث إشارات رسائل بيتشاي في خفض التكاليف في «غوغل» بعد جولات عديدة من تسريح العمال التي بدأت في يناير من عام 2023، عندما أعلنت الشركة أنها ستلغي 12 ألف وظيفة، أو ما يقرب من 6% من القوى العاملة بدوام كامل. قامت «غوغل» أيضًا بتقليص بعض الامتيازات بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمعدات.

وقال بيتشاي في المذكرة «إن عمليات التسريح من العمل لن تكون على مستوى التخفيضات في العام الماضي ولن تمس كل الفرق».

قفزت أسهم شركة «ألفا بت»، الشركة الأم لـ «غوغل»، بنسبة 55% العام الماضي مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا بعد عام 2022 القاسي، ويرجع ذلك جزئياً إلى الجلبة التي دارت حول الذكاء الاصطناعي، وعادت الإيرادات في الربع الثالث إلى تسجيل نمو من خانتين إلى جانب انتعاش سوق الإعلانات الرقمية.

وفي الشهر الماضي، أطلقت «غوغل» نموذجها الأكبر والأكثر قدرة على الذكاء الاصطناعي، «جي ميني»، الذي تفوّق في بعض الاختبارات، على أداء «تشات جي بي تي4».

زر الذهاب إلى الأعلى