أخبار دولية

الحرس الثوري: مقتل 4 مستشارين إيرانيين جراء الهجوم الإسرائيلي على دمشق

من بينهم اللواء يوسف أميد زاده مسؤول الاستخبارات في فيلق القدس

أسفرت غارة صهيونية على العاصمة السورية دمشق، السبت، عن مقتل أربعة مستشارين إيرانيين على الأقل وتدمير مبنى يستخدمه الحرس الثوري الإيراني، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام رسمية سورية وإيرانية.

وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني أن أربعة مستشارين من الحرس الثوري قتلوا في الضربة التي وقعت في دمشق، مضيفا أن إسرائيل كانت وراء الضربة.

بدوره ذكر الجيش السوري أن المبنى الواقع في حي المزة غرب دمشق ويخضع لحراسة مشددة دمر بالكامل، مضيفا أن القوات الجوية الإسرائيلية أطلقت الصواريخ أثناء تحليقها فوق مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن ستة أشخاص على الأقل قتلوا – خمسة إيرانيين وسوري واحد – في الهجوم الصاروخي الذي وقع عندما كان مسؤولون من الجماعات المدعومة من إيران يعقدون اجتماعا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن ثلاثة من الإيرانيين القتلى هم من القادة، مضيفا أن أربعة آخرين ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن الضربة استهدفت مبنى سكنيا في حي المزة شديد التحصين غرب دمشق، والذي يضم العديد من البعثات الدبلوماسية.

ووفقا لوكالة أسوشيتد برس فإن الضربة كانت قريبة من سفارتي فنزويلا وجنوب أفريقيا.

ونقلت عن مسؤول مطلع على الوضع أن المبنى كان يستخدمه مسؤولون من الحرس الثوري، مضيفا أن الصواريخ الإسرائيلية دمرت المبنى بالكامل، وأن 10 أشخاص إما قتلوا أو أصيبوا في الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى