رياضة

الرامي الكويتي محمد الديحاني يتأهل لأولمبياد باريس 2024

بحصوله على برونزية بطولة الكويت الآسيوية

(كونا) – تأهل لاعب منتخب الكويت للرماية محمد الديحاني اليوم السبت إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» بعد تحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة رماية «سكيت» لفردي الرجال ضمن منافسات بطولة الكويت الآسيوية لرماية الخرطوش المتواصلة بالبلاد بمشاركة 26 منتخباً.

وجاء تأهل الديحاني بعد إحرازه هذا المركز خلف رامي «الصين تايبيه» لي مينغ يون المتأهل سلفا للأولمبياد والذي نال الذهبية في حين احتل الهندي ناروكا آناتا المركز الثاني والميدالية الفضية ليتأهل هو الآخر للأولمبياد.

وقال الديحاني في تصريح للصحفيين عقب ختام المنافسات إن هذا الإنجاز جاء ثمرة جهود مضنية في التدريبات وبدعم من الاتحاد الكويتي الذي لم يتوان عن إشراكه في أهم البطولات الكبرى ما أسهم في رفع مستواه الفني.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد الكويتي دعيج العتيبي عن الفخر بحجز الرماية الكويتية لثاني بطاقة تأهل للأولمبياد إذ نال الرامي خالد المضف أول بطاقة تأهل ضمن منافسات رماية «تراب» في أغسطس الماضي مهديا هذا الفوز للقيادة الداعم الأول لرياضة الرماية الكويتية.

وأكد العتيبي أن الاتحاد سيواصل عمله لتأهل المزيد من الرماة في الاستحقاقات المقبلة مشيدا بجهود البطل الديحاني التي تكللت بهذا الفوز الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى