محليات

الحوثيون يستهدفون ناقلة مواد كيميائية كانت متّجهة إلى الكويت

(أ ف ب) – أعلن الحوثيون في وقت مبكر الجمعة استهداف سفينة أميركية في خليج عدن، ردا على الضربات الأميركية البريطانية على مواقع عسكرية تابعة لهم بعدما هاجموا سفنا في منطقة البحر الأحمر.

وبحسب موقع «مارين ترافيك» لرصد حركة الملاحة، فإن السفينة كيم رينجير هي ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال وكانت متّجهة من ميناء جدّة في السعودية إلى الكويت.

وبينما أكّد الجيش الأميركي أنّ الحوثيّين في اليمن استهدفوا سفينة تجاريّة أميركيّة الخميس، إلا أنّه قال إنّ الهجوم لم يصب هدفه.

وجاء في بيان نشرته حسابات تابعة للحوثيين على مواقع التواصل الاجتماعي «نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (كيم رينجر) الأمريكية في خليج عدن وذلك بصواريخ بحرية مناسبة»، مؤكدين أن الإصابة كانت مباشرة.

وقالت القيادة العسكريّة الأميركيّة للشرق الأوسط «سنتكوم» في بيان على منصّة إكس «أطلق الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من إيران صاروخَين بالستيَّين مضادَّين للسفن على سفينة إم/في كيم رينجير، وهي سفينة ناقلة ترفع علم جزيرة مارشال وتملكها الولايات المتحدة وتشغلها اليونان».

وأضافت «لاحظ الطاقم ارتطام الصواريخ بالمياه بالقرب من السفينة. ولم يتمّ الإبلاغ عن وقوع أيّ إصابات أو أضرار للسفينة التي واصلت الإبحار».

وقالت شركة أمبري البريطانية لإدارة المخاطر بأن ناقلة مواد كيميائية ترفع علم جزر مارشال كانت تبحر في ذات المسار تعرضت إلى حادث جنوب شرق ميناء عدن اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى