أخبار دولية

البرد القارس يقتل أكثر من 60 شخصاً في أميركا

درجات الحرارة انخفضت إلى -34 درجة تحت الصفر في بعض الولايات

تسببت موجة الصقيع التي تشهدها الولايات المتحدة، بوفاة أكثر من 60 شخصًا، ومن المنتظر أن تستمر موجة البرد، حسبما ذكرت شبكة “إن بي سي” الأميركية.
وغطت الثلوج الكثيفة أجزاءً من الشمال الشرقي، والغرب الأوسط للولايات المتحدة، وتسبب انخفاض درجات الحرارة خلال الليل في تشكل الجليد على الطرقات.
وحذر خبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة السبت، من أنّ موجة البرد الشديدة بسبب تسرب هواء القطب الشمالي، ستستمر في معظم أنحاء الولايات المتحدة.

وأعلنت وكالة إدارة الطوارئ في ولاية ميسيسيبي السبت، عن وفاة شخصين آخرين، بسبب الطقس بعدما سجلت الولاية 8 وفيات الأسبوع الماضي، بسبب هذه الظروف المناخية.

وتُعزى الوفيات إلى ظروف الطرق بسبب الثلوج والجليد، وأيضًا بسبب البرد الشديد.

وفي المجمل، ارتفعت الوفيات المرتبطة بالطقس في الولايات المتحدة إلى 61 شخصًا على الأقل، وسط موجة البرد القارس، وتم الإبلاغ عن العديد من الوفيات في تينيسي وأوريغون.

وجعلت الرياح الباردة درجات الحرارة تنخفض إلى -34 درجة تحت الصفر في أجزاء من السهول الشمالية، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية الوطنية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، إنّ من المتوقع أن تتحسن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع، مع عدم تسرب مزيد من الهواء البارد القادم من القطب الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى