رياضة

منتخب الكويت لكرة اليد يتأهل لكأس العالم للمرة التاسعة في تاريخه

(كونا) – تأهل منتخب دولة الكويت لكرة اليد اليوم الأحد الى قبل نهائي البطولة الآسيوية ال21 وبطولة العالم 2025 وذلك بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة (32-20) في الجولة الثانية من دور المجموعات الأساسي ضمن البطولة الآسيوية لكرة اليد التي تستضيفها البحرين.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بتفوق المنتخب الكويتي على نظيره العراقي بنتيجة (13-6) حيث فرض الأزرق هيمنته على مجريات اللعب في الشوطين الأول والثاني وسط حماس وتشجيع جماهيري كبير.

كما حصل اللاعب عبدالعزيز الظفيري على لقب أفضل لاعب في المباراة.

من جهته فاز منتخب ايران على منتخب الامارات بنتيجة (25-22) في الجولة ذاتها من المجموعة الأولى التي تضم من دور المجموعات الأساسي للبطولة اضافة الى منتخبات الامارات وايران اليابان وقطر فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الكويت والبحرين والعراق وكوريا الجنوبية.

وستتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد المقررة إقامتها في كرواتيا والدنمارك والنرويج في الفترة من ال14 من يناير حتى الثاني من فبراير 2025.

ومن المقرر أن يحدد مركز المنتخب الكويتي في المجموعة بعد انتهاء مباراة البحرين وكوريا الجنوبية التي تعقد في الساعة السابعة من مساء اليوم.

وكانت آخر مشاركة لمنتخب الكويت لكرة اليد في كأس العالم في بطولة كرواتيا عام 2009 أي منذ 15 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى