أخبار دولية

استطلاع: غالبية الصهاينة لا يثقون في سياسة الاحتلال تجاه حزب الله

44 % منهم لا يشعرون بالأمان

كشف استطلاع رأي جديد داخل الأراضي المحتلة ، أشرفت عليه مجموعة يهودية تطلق على نفسها «1701»، أن 16% فقط من الإسرائيليين يشعرون بالثقة جراء سياسة حكومة الاحتلال في الشمال، في إشارة إلى التصعيد مع حزب الله على الحدود اللبنانية، بينما 44% منهم «لا يشعرون بالأمان».

حسب تقرير لموقع «واللا» الإسرائيلي، نشر الأحد 21 يناير 2024، فإن 65% من الإسرائيليين يعتقدون أنه يجب القيام بعمل عسكري ضد حزب الله في الشمال حتى تتم إزالة التهديد – حتى لو كان هناك احتمال أن يؤدي ذلك إلى حرب شاملة ضد لبنان.

لكن بالرغم من ذلك، فإن الاستطلاع كشف أن الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين يؤيدون محاولة التوصل إلى تسوية سياسية على الجبهة الشمالية، في إشارة إلى حزب الله، إذ «وافق 82% من المستطلعين على ضرورة ممارسة ضغوط دولية لإجبار حزب الله على الامتثال لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 وسحب قواته من الحدود. في المقابل، عارض 3% فقط من أفراد العينة هذا التصريح، وأجاب 14% بأنهم غير متأكدين».

حسب الموقع الإسرائيلي، فقد أجرى هذا الاستطلاع، باحثون من الجامعة العبرية وجامعة تل أبيب، وشارك فيه 1475 إسرائيلياً من سن 18 عاماً فما فوق.

يأتي هذا في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد، أن جيش الاحتلال يعد خطة جديدة استعداداً لإيواء محتمل لأكثر من 100 ألف شخص يقيمون في مختلف المستوطنات المتواجدة على الحدود الشمالية، في ظل استمرار التصعيد بين جيش الاحتلال و«حزب الله» اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى