محليات

«السكنية»: إنجاز 113 مبنى عاماً في «المطلاع» وفق أعلى المعايير

(كونا) – قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تسلمت 113 مبنى عام في مدينة المطلاع السكنية وفق أعلى المعايير تمهيدا لتسليمها للجهات الحكومية ذات العلاقة وتشغيلها بالتزامن مع سكن المواطنين والانتهاء من بناء قسائمهم.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنها وبالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أوصلت التيار الكهربائي لـ102 مبنى كما سلمت الجهات 28 مبنى وجرى تشغيلها فعليا.

وأشارت إلى أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي والخدمات الإخبارية حول اكتمال المباني العامة بمدينة المطلاع في عام 2040 غير دقيق وأن المؤسسة ستستمر في رفد مدينة المطلاع وتجهيزها بالمباني وفق الخطط والبرامج الزمنية الممتدة وسيتم طرحها تباعا.

وبينت أن المباني الخدماتية الرئيسية التي يحتاج لها المواطن جاهزة حاليا في أغلب الضواحي السكنية ولن يجد المواطنون أي نقص فيها.

أكدت التزامها بزيادة المباني العامة مثل المدارس وغيرها تبعا لاحتياجات المواطنين ومواكبة لزيادة أعدادهم من خلال النمو السكاني لافتة الى استمرار العمل في تنفيذ مبان أخرى تابعة لعقود تم طرحها مؤخرا وفق الجدول الزمني المحدد والتي تخص مشاريع خدمية واستثمارية وتعليمية وصحية إضافية.

وأشارت إلى أن المباني الجاهزة في مدينة المطلاع السكنية للتشغيل تشمل 20 مدرسة و26 مسجدا وجامعا وثلاثة مراكز صحية وتخصصية ومركز إطفاء ومركزين للبلدية ومبنيين لكل من البريد والمخفر والوحدات الاجتماعية وخدمة مواطن والسوق المركزي.

وأفادت باستمرار العمل حاليا في تنفيذ 27 مبنى عام ‏في المشاريع التي تم طرحها مؤخرا تشمل مراكز للصحة والاسعاف والاسواق المركزية ومخافر شرطة ومراكز خدمة المواطن ومحلات تجارية ومبنى بلدية وحدات اجتماعية ومراكز تنمية والبريد ومبنى لوزارة التجارة وأفرع غاز بالإضافة إلى مقسم هاتف وبريد رئيسي.

وأكدت حرصها على توفير الرعاية السكنية للمواطنين وتسريع وتيرة أعمال العقود الخاصة بالمباني العامة لضمان تشغيلها مع انتهاء بناء المواطنين لقسائمهم السكنية.

زر الذهاب إلى الأعلى