أمن ومحاكم

«الجمارك»: إحباط محاولة تهريب 324 ألف كيس من مادة «التنباك» الممنوعة

قدمت إلى البلاد عبر ميناء الشويخ من إحدى الدولة الخليجية

تمكّن رجال الجمارك في ميناء الشويخ من ضبط 324 ألف كيس من مادة «التنباك» الممنوعة داخل شحنتين كانتا قادمتين من إحدى الدولة الخليجية.

وقال نائب المدير العام لشؤون المنافذ الجمركية أسامة الشامي، إن «رجال الإدارة العامة للجمارك العاملين في ميناء الشويخ تمكنوا من إحباط محاولة تهريب ما يقارب 324 ألف كيس من مادة «التنباك» الممنوعة إلى البلاد».

وأشار الشامي، إلى أن رجال الجمارك، وفي أقل من 24 ساعة، ضبطوا شحنتين قبل هذه الشحنة أمس الأول.

وفي التفاصيل، قال عضو لجنة الإعلام الجمركي بالإدارة العامة للجمارك فيصل الظفيري، أنه وبعد وصول حاوية إلى ميناء الشويخ، وهي عبارة عن بضاعة مواد صحية، لساحة التفتيش تم عرضها من قبل المفتش الجمركي على جهاز الأشعة بعد الشك فيها، حيث ثبت وجود مادة «التنباك» محشوّة في أرضية الحاوية مما استدعى المفتش تقطيع الأرضية الحديدية وإخراج أكياس مادة التنباك الممنوعة.

وتم تلحيم أرضية الحاوية من قبل المُهرّب لإيهام المفتش أنها خالية وطبيعية، إلا أن فراسة المفتش الجمركي هي من رجحت ضبطها وكانت تلك المحاولة الثالثة على التوالي ومن خلال أقل من يوم وهذه الضربة كانت موجعه لمروجي تهريب هذه المواد.

وتوجّه الشامي بالشكر والتقدير لجميع العاملين في كافة المنافذ الجمركية، البرية والبحرية والجوية، لما يقوموا به من جهود مبذولة، وضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى