محليات

«واشنطن بوست» تبرز خبر إدانة القضاء السويسري للشيخ أحمد الفهد

الصحيفة أكدت أن محكمة الاستئناف السويسرية أيّدت إدانته بالتزوير

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، خبر حكم محكمة الاستئناف السويسرية على الشيخ أحمد الفهد وإدانته بالتزوير.

وقالت الصحيفة الأميركية، إنه تم تأييد إدانة الشيخ أحمد الفهد الصباح، ومحاميه الإنجليزي السابق ومساعده الكويتي حمد الهارون ومحاميه المقيم في جنيف، اعتبارًا من سبتمبر 2021 بتهم مرتبطة بتنظيم قضية تحكيم صورية قبل عقد من الزمن.

وأضافت أن محكمة الاستئناف السويسرية قضت بأن «أحمد الصباح تصرف بغرض الحصول على ميزة غير مشروعة»، وقام بتمويل العملية الاحتيالية بقصد «استعادة سمعته في الكويت».

وأصدرت محكمة الاستئناف السويسرية، حكماً بادانة الشيخ أحمد الفهد بالحبس 24 شهراً مع وقف النفاد لمدة 3 سنوات في قضية جنيف.

وأدانت المحكمة أحمد الفهد بعقوبة حبس لمدة 24 شهرًا مع إرجاء التنفيذ وفترة تجربة لمدة 3 سنوات، مع قبول جزئي لاستئنافه.

وسوف تُحتسب التدابير البديلة التي تم تقديمها في إطار الاستئناف من مدة العقوبة بنسبة 5% من مدتها الإجمالية.

وأعلنت المحكمة، أن أحمد فهد الأحمد الصباح مذنبٌ بتهمة التزوير في الوثائق وفقاً لـ«المادة 251 البند 1 و2 من القانون الجنائي»، وتدينه بعقوبة السجن لمدة 24 شهراً،بخصم 35 يومًا من الاحتجاز قبل الحكم بموجب التعويض عن العقوبة وفقاً لـ«المادة 40 و51 من القانون الجنائي».

ومنح أحمد فهد الأحمد الصباح فترة إرجاء لتنفيذ الحكم، وتحدد مدة وضعه تحت الاختبار بثلاث سنوات وفقاً لـ«المادة 42 و44 من القانون الجنائي».

وحذرت المحكمة أحمد فهد الأحمد الصباح، من أنه إذا ارتكب جرائم جديدة خلال مهلة الاختبار، فيمكن إلغاء هذه المهلة وتنفيذ العقوبة المعلقة، من دون أن تكون لذلك علاقة بعقوبة جديدة وفقاً لـ«المادة 41.3 من القانون الجنائي».

زر الذهاب إلى الأعلى