أخبار دولية

أردوغان: سنبذل قصارى جهدنا حتى تنال إسرائيل العقوبة التي تستحقها

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا؛ لبحث الحرب الصهيونية على غزة، والعلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية.

وقال بيان صادر عن الرئاسة التركية، مساء الخميس، إن أردوغان، أعرب خلال الاتصال بدعوى «الإبادة الجماعية» التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وأكد أردوغان، أن «تركيا ستبذل قصارى جهدها لضمان إنهاء الدعوى العادلة (الإبادة الجماعية) وفقًا لحقوق الإنسان، ولنيل إسرائيل العقوبة التي تستحقها».

من جانبها، أعربت إسرائيل عن ثقتها اليوم الخميس، في أن محكمة العدل الدولية سترفض اتهامات جنوب إفريقيا بأن حرب غزة ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، والتي وصفها متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية بأنها «لا أساس لها».

وبحسب ما نشرته وكالة «رويترز» للأنباء، قال المتحدث باسم الحكومة إيلون ليفي، في مؤتمر صحفي: «نتوقع من محكمة العدل الدولية أن تسقط هذه الاتهامات الزائفة والمضللة».

وقالت محكمة العدل الدولية، الأربعاء، إنها ستصدر قرارها بشأن «التدابير المؤقتة» التي دعت إليها جنوب إفريقيا في الدعوى التي قدمتها للمحكمة ضد إسرائيل بشأن ارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، يوم الجمعة 26 يناير الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى