محليات

مسؤول صيني يؤكد أهمية العلاقات الاستراتيجية مع دولة الكويت

السفير الناجم: الكويت تدعم وتتمسك بمبدأ الصين الواحدة

(كونا) – أكد مسؤول صيني اليوم الجمعة أهمية العلاقات الاستراتيجية والمتميزة مع دولة الكويت مشيراً إلى أنها من أولى الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين في عام 1971 وأول دولة في الشرق الأوسط تنضم لمبادرة (الحزام والطريق) عام 2013.

وذكرت سفارة دولة الكويت لدى الصين في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده مدير عام وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) فو هوا مع سفير دولة الكويت لدى الصين جاسم الناجم.

وأشاد مدير (شينخوا) بالزيارة الهامة التي قام بها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في سبتمبر الماضي عندما كان وليا للعهد إلى الصين ولقائه الرئيس الصيني شي جينبينغ والتغطية الواسعة التي حظيت بها هذه الزيارة من وسائل الاعلام الصينية.

وأعرب عن استعداد (شينخوا) لتعزيز وتطوير التعاون مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بما يتناسب والعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين مؤكدا أن التعاون المثمر بين وسائل الاعلام يعد جزءا مهما لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب.

ومن جانبه أشار السفير الناجم إلى الزيارة التاريخية لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى الصين في سبتمبر الماضي لحضور افتتاح الدورة ال19 للألعاب الآسيوية في مدينة هانغجو وعقد مباحثات رسمية مع الرئيس الصيني أعقبها توقيع سبع مذكرات تفاهم تتعلق بمشاريع تنموية ومشاريع للبنى التحتية.

وأكد أن العلاقات الكويتية – الصينية تمر اليوم بأفضل مراحلها خاصة أن دولة الكويت تولي اهتماما بالغا لمبادرة الحزام والطريق التي تتوافق مع رؤية الكويت 2035 وايضا اهتمام الصين بالمشاريع الواعدة في دولة الكويت.

وذكر الناجم أنه منذ انشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1971 فإن دولة الكويت تدعم وتتمسك بمبدأ الصين الواحدة مشيرا إلى أن هذا العام يشهد مرور 53 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى