اقتصاد

«العدل» الأميركية: الكشف عن مخطط احتيال بالعملات المشفّرة بقيمة 1.9 مليار دولار

المتهمون زعموا زوراً أن المستثمرين سيحصلون على عوائد كبيرة من عمليات لم تكن موجودة

أعلنت وزارة العدل الأميركية، عن اتهامات جنائية ضد شخصين واعتراف شخص ثالث بالذنب بتهمة تنظيم مخطط احتيال في العملات المشفّرة بقيمة 1.9 مليار دولار يُعرف باسم HyperFund، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

واتهمت لجنة الأوراق المالية والبورصة، في دعوى مدنية ذات صلة، اثنين من هؤلاء الأفراد بتورطهم في المخطط الهرمي المزعوم.

وقالت مساعدة المدعي العام بالإنابة من القسم الجنائي بوزارة العدل نيكول أرجنتيري، إن المتهمين الثلاثة الذين اتهمتهم وزارة العدل زعموا زوراً أن المستثمرين في HyperFund سيحصلون على «عوائد كبيرة مدفوعة من عمليات تعدين العملات المشفرة، والتي لم تكن موجودة في الواقع».

بدوره، قال المدعي العام الأميركي لولاية ميريلاند إريك بارون، إن «مستوى الاحتيال المزعوم هنا مذهل».

المتهمون في القضية الجنائية هم سام لي، وهو مواطن أسترالي، ومتهم بالمشاركة في تأسيس Hyperfund، بالإضافة إلى اثنين من مروجي HyperFund، رودني بيرتون من ميامي، وبريندا تشونغ من سيفيرنا بارك بولاية ماريلاند.

واتهم لي (35 عاماً) بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال في الأوراق المالية والاحتيال عبر الإنترنت. ووجهت إلى بيرتون (54 عاماً)، اتهامات بالتآمر لتشغيل شركة لتحويل الأموال غير مرخصة وتهمة أخرى لإدارة شركة لتحويل الأموال غير مرخصة.

ويواجه الرجلان عقوبة قصوى محتملة وهي السجن خمس سنوات في حالة إدانتهما.

واعترفت تشونجا يوم الإثنين بالذنب في تهمة التآمر لارتكاب عمليات احتيال في الأوراق المالية والاحتيال عبر الإنترنت، والتي تواجه فيها نفس العقوبة القصوى المحتملة.

كان HyperFund يُعرف أيضاً باسم HyperTech وHyperCapital وHyperVerse وHyperNation.

زر الذهاب إلى الأعلى