أخبار عربية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يشيد بدعم المملكة المتحدة لبلاده

(كونا) – أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الأربعاء بدور المملكة المتحدة كحاملة للقلم في مجلس الأمن الدولي ومواقفها الداعمة للشعب اليمني وقيادته السياسية وحقه في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والاستقرار والتنمية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن ذلك جاء لدى استقبال العليمي لوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون لبحث علاقات البلدين والمستجدات على الساحة اليمنية والجهود الإقليمية والأممية لتحقيق السلام والتطورات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وجدد العليمي التزام الحكومة الشرعية بالنهج المنفتح على كافة المبادرات الهادفة الى جلب السلام العادل والشامل الذي يستحقه الشعب اليمني.

وأشار إلى فرص مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة بناء على نتائج الجهود السعودية المتزامنة مع استمرار ميليشيات الحوثي في تصعيدها المعيق للتقدم نحو السلام.

ولفت إلى الخلفيات الحقيقية لهجمات ميليشيات الحوثي ضد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن وتداعياتها العميقة على سلاسل إمداد السلع الأساسية وتدهور الأوضاع المعيشية للشعب اليمني مؤكدا أهمية انتقال النهج الدولي في التعاطي مع الملف اليمني إلى إجراءات عقابية أكثر حزما ضد الميليشيات المارقة والتنفيذ الصارم لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.

زر الذهاب إلى الأعلى