اقتصاد

«أوبك»: لجنة مراقبة السوق بـ «أوبك +» تعقد اجتماعا لمراجعة مستويات الانتاج

(كونا) – أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ان لجنة مراقبة السوق الوزارية المشتركة المنبثقة عن تحالف (أوبك +) عقدت اليوم الخميس اجتماعها ال52 عبر تقنية الفيديو كونفرنس لمراجعة مستويات الإنتاج.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمنظمة (أوبك) في بيان أن اللجنة راجعت بيانات انتاج النفط الخام لشهري نوفمبر وديسمبر 2023 وشددت على ان هناك التزاما عاليا من قبل دول التحالف بما ورد في إعلان التعاون بينها.

وأشار البيان إلى ان اللجنة ستواصل مراقبة مدى توافق تعديلات الانتاج التي تقررت في اجتماع اللجنة ال35 في الرابع من يونيو الماضي وتعديلات الانتاج الطوعية الاضافية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة في (أوبك) والدول المشاركة من خارجها.

ولفت إلى ان اللجنة ستواصل تقييم ظروف السوق عن كثب مستندة على التماسك القوي بين (أوبك) والدول المشاركة المنتجة للنفط من خارج المنظمة في إطار (أوبك +).

وأعرب البيان عن استعداد دول إعلان التعاون لمعالجة تطورات السوق واستعدادها لاتخاذ تدابير اضافية في اي وقت.

ومن المقرر عقد الاجتماع القادم للجنة مراقبة السوق الوزارية المشتركة في الثالث من شهر ابريل المقبل.

يذكر ان تحالف (أوبك +) أعاد خلال اجتماعه الاخير في ديسمبر التأكيد على قراراته السابقة بما في ذلك تعديل وتيرة الاجتماعات الشهرية للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج لتكون كل شهرين مع منح اللجنة صلاحية عقد اجتماعات اضافية او طلب عقد الاجتماع الوزاري للدول الاعضاء في اي وقت للتعامل مع اي تطورات قد تطرأ في السوق.

زر الذهاب إلى الأعلى