رياضة

المنتخب القطري يتأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا

(كونا) – اكتمل اليوم الجمعة عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة في الدوحة بعد تغلب المنتخب القطري على نظيره من أوزبكستان بالضربات الترجيحية «3-2» بعد تعادلهما بالوقت الأصلي والإضافي بنتيجة «1-1».

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي استضافها استاد «البيت» بتقدم المنتخب القطري بهدف سجله اللاعب الاوزبكي اوتكير يوسوبوف بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27 لينتهي هذا الشوط لصالح المنتخب القطري.

أما في الشوط الثاني استطاع اللاعب الاوزبكي ايديلجون هامروبيكوف من تسجيل التعادل بالدقيقة 59 لتذهب المباراة الى الشوطين الاضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لهدف.

وانتهى شوطا المباراة الاضافيان بذات النتيجة هدف لهدف ليذهب المنتخبان الى الضربات الترجيحية التي جاءت لصالح قطر بنتيجة «3-2» حيث سجلت ثلاث ضربات فيما اضاع اثنتين بينما اضاع الاوزبكي ثلاث ضربات وسجل اثنتين.

وكان المنتخب الإيراني تأهل اليوم في وقت سابق الى النصف النهائي عقب تغلبه على المنتخب الياباني ليتواجه مع المنتخب القطري يوم الأربعاء المقبل.

وكان المنتخب الأردني تأهل أمس الى النصف النهائي عقب تحقيقه انجازا تاريخيا ببلوغ نصف نهائي كأس آسيا 2023 لكرة القدم للمرة الأولى بعدما تجاوز منتخب طاجيكستان بهدف دون رد ليقابل المنتخب الكوري الجنوبي الذي فاز بدوره على استراليا بهدفين مقابل هدف.

وينطلق الدور نصف نهائي كأس اسيا لكرة القدم يوم الثلاثاء المقبل بلقاء يجمع الاردن ضد كوريا الجنوبية فيما يلعب المنتخب القطري مع الايراني يوم الاربعاء المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى