محليات

مذكرة تفاهم بين «التقدم العلمي» والمعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات

بهدف تعزيز الثقافة العلمية وبناء القدرات الرقمية في المجتمع

وقعت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات (KISTI) بهدف تعزيز الثقافة العلمية وبناء القدرات الرقمية في المجتمع وتطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن توقيع المذكرة يأتي جسيدا لرؤية (التقدم العلمي) الهادفة إلى المساهمة في بناء القدرات الرقمية في مجالات بيانات العلوم والتكنولوجيا والحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وترميز البيانات وتحليلها بالإضافة إلى مجال الروبوتات والأمن السيبراني والتحول الرقمي.

وأوضحت أن المذكرة تنص على إمكانية إنشاء برامج مشتركة تعزز المهارات الرقمية للطلاب والمهنيين العاملين في مختلف القطاعات وتطوير قدرات الباحثين في دولة الكويت. وأضافت أن المذكرة تتيح التعاون في مجال البحث والتطوير في المشاريع ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي بالإضافة إلى مشاريع لتطوير ونشر المحتوى التعليمي عبر الإنترنت وكذلك المشاريع النموذجية التي تساهم في نقل التكنولوجيا.

وبينت أن المذكرة تحث الطرفين على إشراك الجهات المستفيدة المستهدفة من خلال نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية بالإضافة إلى التعاون الذي يشمل شرائح مختلفة من المجتمع في الأنشطة العلمية كتنظيم ورش عمل وبرامج في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتطوير محتوى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر الإنترنت وأنشطة تعليمية أخرى لتطوير القدرات في تلك المجالات.

وحضر التوقيع المدير العام للمؤسسة الدكتورة أمينة فرحان ورئيس المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات الدكتور جايسو كيم وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى البلاد تشونغ بيونغ ها وعدد من المسؤولين في الجهتين.

وكان المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات قد استضاف العام الماضي وفدا من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ضم عددا من الطلبة والمسؤولين في المؤسسة لحضور فعاليات علمية تلقى خلالها الطلبة أنشطة علمية ركزت على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي والنمذجة والمحاكاة في العلوم والرياضيات كما ركزت على عدد من تطبيقات البرمجة الحاسوبية وتقنيات الحواسيب الفائقة وتطبيقات الشات (GPT) وغيرها.

والمعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات هو معهد أبحاث عالمي مرموق وتموله الحكومة الكورية الجنوبية ويقع في منطقة دايديوك للعلوم بمدينة دايجون الكورية.

زر الذهاب إلى الأعلى