أخبار عربية

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 27840 شهيداً.. و67317 مصاباً

وسط غارات عنيفة في أنحاء القطاع

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27840 شهيداً، و67317 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحة في بيان، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، وراح ضحيتها 130 شهيداً و170 مصاباً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة، أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي، غارات على أنحاء قطاع غزة، أسفرت في وقت سابق عن 14 شهيدا في وسط القطاع خلال الليلة الماضية.

كما أفادت تقارير إعلامية، استشهاد 12 شخصاً ووقوع عدد من الإصابات، جراء غارات إسرائيلية على منزلين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما تنفذ قوات الاحتلال أحزمة نارية على مناطق في خان يونس جنوبي القطاع.

في غضون ذلك، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها العميق إزاء مصير الفلسطينيين، في ظل التهديدات الإسرائيلية بالاستعداد لتقدم القوات البرية نحو مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن انزعاجه من التقارير التي تفيد أن الجيش الإسرائيلي ينوي التركيز في المرحلة التالية على رفح حيث يوجد مئات آلاف الفلسطينيين في مساحات ضيقة يبحثون يائسين عن الأمان.

وأضاف أن «من شأن مثل هذا الإجراء أن يزيد بشكل كبير، ما يُعد بالفعل كابوسا إنسانيا، مع عواقب إقليمية كبيرة».

كما قال إن «الحالة في قطاع غزة تشكل جرحا نازفا في ضميرنا الجماعي يهدد المنطقة برمتها».

بدوره، حذر منسق الأمم المتحدة للإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، من أن الظروف المعيشية التي يعيشها المدنيون في رفح سيئة للغاية، مشيرا إلى أنهم يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة، ويطاردهم الجوع والمرض والموت.

زر الذهاب إلى الأعلى