منوعات

بسبب تعقبه طائرتها الخاصة.. تايلور سويفت تهدّد بمعاقبة طالب

هددت المغنية الأميركية تايلور سويفت بمقاضاة طالب جامعي لقيامه بتتبع مسار رحلات طائرتها الخاصة ونشر المعلومات على حساب يديره على منصة X.

واشتهر الطالب الذي يدعى جاك سويني باستخدام البيانات المتاحة للجمهور، لتتبع عمليات الإقلاع والهبوط للطائرات التي يمتلكها المشاهير والأثرياء، وفقاً لـ «CNBC عربية».

وفي التفاصيل، أرسل محامو النجمة، التي تربعت على لائحة الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم 2023، خطاباً إلى جاك سويني (21 عاماً)، وطالبوه بالتوقّف عن تسجيل رحلاتها، بما في ذلك مواعيد ومواقع الإقلاع والهبوط.

وقالت محامية المغنية الأميركية إن مشاركة الطالب لمسار الطائرة يُشكل تهديداً على حياتها.

سويني الذي لا يزال طالباً في السنة الثالثة في جامعة سنترال فلوريدا، يدير حسابات على وسائل التواصل الاجتماعيّ تتتبّع مسارات الطائرات والمروحيات التي يمتلكها المشاهير والمليارديرات والسياسيين وغيرهم من الشخصيات العامّة. كما أنّه يسجّل كمية ثاني أكسيد الكربون التي ينتجونها خلال هذه الرحلات.

واعتبر فريق سويفت القانوني أنّ الكشف عن هذه التفاصيل لجمهور واسع يُعدّ بمثابة تعدٍّ على الخصوصية، وسيتبع جميع السبل القانونية الممكنة إذا لم يتوقّف سويني عن سلوك المطاردة والمضايقة.

وزعمت الرسالة، التي تمّ إرسالها إلى منزل عائلة سويني، أنّه لا يوجد «اهتمام مشروع أو حاجة عامّة لهذه المعلومات، بخلاف المطاردة والمضايقة وممارسة الهيمنة والسيطرة».

زر الذهاب إلى الأعلى