أخبار دولية

إعلام عبري: تجار حشيش مغاربة يقاطعون السماسرة الإسرائيليين بسبب الحرب على غزة

قرر تجار مادة الحشيش المخدرة في المغرب، الموجودون شمالي البلاد «جبال الريف»، مقاطعة الزبائن والسماسرة الإسرائيليين، على خلفية الحرب على قطاع غزة، حسب ما زعمت القناة 12 الإسرائيلية، الجمعة 9 فبراير 2024.

ونقلت القناة الإسرائيلية، عن أحد التجار الإسرائيليين قوله: «إنهم محرومون من التعامل مع التجار مباشرة، أو حتى عبر الوسطاء، بسبب الحرب على غزة».

وقال «تاجر مخدرات إسرائيلي» للقناة إن تجارته في المخدرات تأثرت، وإنه فقد ملايين الشواكل بسبب توقف التجار في إحدى مناطق المغرب عن التعامل معه.

وتابعت الصحيفة، نقلاً عن التاجر الإسرائيلي الذي يعمل على التهريب إلى إسبانيا في المقام الأول؛ أن أعماله توقفت، وأنه يرسل كميات قليلة فقط إلى إسرائيل، وتباع بضاعته في إسرائيل بمبالغ كبيرة نظراً إلى جودتها، لكن تجارته الآن مهددة، وأعماله في خطر بسبب تضامن صاحب البضاعة مع الفلسطينيين في غزة.

ويعتبر الحشيش المغربي الأعلى جودة في العالم، وسعره في ارتفاع مستمر، حيث تقع إمبراطورية الحشيش المغربية في جبال الريف، بحسب القناة.

وفي مارس 2021، صدّقت الحكومة المغربية على قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي.

وينص القانون على إخضاع الأنشطة كافة المتعلقة بزراعة وإنتاج وتصنيع ونقل وتسويق وتصدير واستيراد القنب الهندي ومنتجاته، إلى نظام الترخيص للأغراض الطبية والصناعية.

زر الذهاب إلى الأعلى