محليات

«الصحة»: بدأت توزيع بطاقات «عافية» للشرائح الجديدة المستفيدة

(كونا) – بدأت وزارة الصحة اليوم الأحد توزيع بطاقات التأمين الصحي «عافية» للشرائح المستفيدة من القانون رقم 71 لسنة 2023 وذلك عبر 18 مركزاً صحياً في مختلف أنحاء البلاد بتوجيهات من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.

وقال وكيل الوزارة للخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر في تصريح صحفي على هامش بدء توزيع بطاقات عافية في مركز مبارك الحساوي الصحي بمنطقة حطين إن توزيع البطاقات يعد باكورة مشاريع الوزارة المدرجة ضمن أول 100 يوم من برنامج عمل الحكومة 2024-2023.

وأوضح كلندر أنه تمت إضافة شرائح جديدة للتأمين تشمل شريحة المرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة والأرملة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة الكويتية التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت 50 سنة ميلادية والمطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة ولا يقل عمرها عن 50 سنة ميلادية.

وبين أن الشريحة الجديدة المضافة تبلغ 40 ألف مستفيد إلى جانب المستفيدين المتقاعدين المسجلين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعددهم نحو 160 ألف مواطن ليصل إجمالي المستفيدين من تأمين عافية نحو 200 ألف مستفيد وبتغطية تأمينية للمستفيد تصل إلى 15500 دينار.

ولفت إلى أن هناك ما يزيد على 400 مزود للخدمة ما بين مستشفيات أو مراكز وعيادات وصيدليات تتبع القطاع الصحي الأهلي تتولى تقديم الخدمات الطبية للشرائح المستفيدة من هذا التأمين.

زر الذهاب إلى الأعلى