أخبار عربية

«شؤون الأسرى»: الاحتلال اعتقل 7100 فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر

القوات تنفّذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ارتفاع حصيلة اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر، إلى أكثر من 7100، مشيرة إلى أن هذه الحصيلة تشمل مَن جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومَن احتجزوا كرهائن.

وقالت الهيئة إن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس الأحد، وحتى صباح اليوم الإثنين، 25 مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، في حين توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، بيت لحم، نابلس، أريحا، والقدس.

وبحسب بيان الهيئة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنين، والتي شهدت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل الأسيرين عاصم البرغوثي، وساهر البرغوثي من بلدة كوبر، رام الله وفتشتهما، بالإضافة إلى تخريب محتوياتهما.

ودارت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الإثنين، بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين، واندلعت مواجهات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة.

زر الذهاب إلى الأعلى