محليات

أمانة الأوقاف تقدّم 500 ألف دينار دعماً لمشاريع إغاثة غزة

«الكويتية للإغاثة» ستعمل على توفير الاحتياجات الضرورية لقطاعات الإغاثة

أعلنت الجمعية الكويتية للاغاثة اليوم الأربعاء، عن اتفاقية تعاون مع الأمانة العامة للأوقاف قدّمت الأمانة بموجبها دعماً بقيمة 500 ألف دينار كويتي (نحو 1.6 مليون دولار أميركي) لصالح مشاريع دعم وإغاثة قطاع غزة، على خلفية الأحداث الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال رئيس مجلس إدراة الجمعية الدكتور إبراهيم الصالح في تصريح صحفي، إن الدعم المقدّم من الأمانة العامة للأوقاف يهدف إلى تنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية العاجلة لصالح أهلنا المتضررين من الاعتداءات الصهيونية في قطاع غزة.

وأكد الصالح أن «الكويتية للإغاثة» ستعمل طبقاً لبنود الاتفاقية وخلال المدة المنصوص عليها على توفير الاحتياجات الضرورية التي تسعى من خلالها إلى سد النقص الحاصل في عدد من قطاعات الإغاثة، وعلى رأسها لوازم الإيواء الضرورية ومنها الخيام والمنازل المؤقتة بجانب المستلزمات الطبية الضرورية والمواد الغذائية الأساسية.

وأشاد بدور الأمانة العامة للأوقاف في دعم المشاريع الإغاثية والخيرية داخل الكويت وخارجها والتزمها الأخلاقي تجاه قضايا الكويت والأمتين العربية والإسلامية ودقتها فيما يتعلق بتنفيذ مصارف الوقف والريع الوقفي والتزامها الشرعي بشروط الواقفين.

زر الذهاب إلى الأعلى