محليات

الرئيس المصري يهنئ الكويت أميراً وحكومة وشعباً بمناسبة الأعياد الوطنية

(كونا) – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بمناسبة الذكرى ال63 للعيد الوطني والذكرى ال33 لعيد التحرير.

جاء ذلك في تصريح أدلى به أمين رئاسة الجمهورية المصرية عبد العزيز الشريف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال زيارة قام بها إلى السفارة الكويتية بالقاهرة مندوبا عن الرئيس السيسي لتقديم التهنئة بالأعياد الوطنية حيث كان في استقباله سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم.

وأكد الشريف حرص رئاسة الجمهورية على تقديم التهاني لدولة الكويت بمناسبة الأعياد الوطنية وإدامة هذه العلاقات بمستواها وتعزيز تقدمها مؤكدا عمق العلاقات المصرية الكويتية ومتانتها على جميع المستويات.

من جهته أكد الغانم ل(كونا) عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين على مستوى القيادة والحكومة والشعب مثمنا عاليا حرص القيادة السياسية في مصر على تقديم التهنئة بمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية في تقليد “فريد من نوعه”.

وأضاف أن المندوب الرئاسي نقل أصدق تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي وتحياته إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي معربا عن الشكر والتقدير إزاء اهتمام الرئاسة المصرية وحرصها المستمر على تقديم التهاني بمناسبة الأعياد الوطنية.

وعلى صعيد متصل رفع مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية العليا بمناسبة حلول عيدي الاستقلال والتحرير قائلا إن الأعياد الوطنية “حدث يبعث على الفخر والاعتزاز”.

وقال المطيري في بيان اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى ال63 للعيد الوطني والذكرى ال33 لعيد التحرير إن الذكرى “غالية” على قلب كل كويتي وتعد “حدثا تاريخيا” يجد ويؤكد حجم التضحيات التي بذلت من أجل تحقيق الازدهار والنهضة في الوطن.

وأضاف أن الاحتفال يجسد أعظم معاني وقيم الانتماء الوطني ويعزز أهداف القيادة السياسية “التي حرصت طوال العقود الماضية على تعزيز مكانة دولة الكويت والمحافظة على أمنها واستقرارها ودفع عجلة التنمية بها في شتى المجالات” معربا عن ثقته باستمرار هذه المسيرة بخطوات ثابتة تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وتقدم بأسمى آيات التهنئة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي كافة بهذه المناسبة الغالية مستذكرا مآثر سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه ومواقفه الخالدة في تعزيز اللحمة والانتماء للوطن.

وذكر أن الكويت التي تجمعها علاقات متميزة مع شقيقاتها الدول العربية ساهمت ضمن نطاق محيطها العربي في تعزيز التعاون على الصعيد الثنائي والجماعي مشددا على حرص الكويت على تعزيز دورها البناء في العمل العربي المشترك وتحقيق التضامن وجمع الكلمة.

زر الذهاب إلى الأعلى