محليات

كتاب كويتيون يشاركون بمعرض مسقط الدولي للكتاب بإصدارات جديدة ومميزة

أكدوا حرصهم على المشاركة في المعارض الدولية لتمثيل الكويت ثقافياً وعلمياً

(كونا) – شارك عدد من المؤلفين والكتاب الكويتيين بإصداراتهم الجديدة والمميزة في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الـ 28 الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء وتستمر حتى الـ 2 من مارس المقبل بمشاركة 34 دولة في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وأكد هؤلاء الكتاب الكويتيون في تصريحات صحفية اليوم الخميس حرصهم على المشاركة في المعارض الدولية لتمثيل الكويت ثقافيا وعلميا في المحافل الكبيرة والفعاليات الدولية ووضع بصمة كويتية واضحة وبارزة.

وقال الكاتب عبد الملك العثمان صاحب دار نشر (مجرة) إن هذه ثاني مشاركة له في معرض مسقط الكتاب بروايته (الخطاؤون) والمليئة بالعبر والمواعظ إذ تدور أحداثها حول أربعة أشخاص يلتقون في زنزانة واحدة ويتطرقون لحياتهم الخارجية قبل دخولهم السجن المركزي.

وأضاف انه يشارك أيضا بنصين أدبيين قصيرين هما (العين بالعين) و(مطاريات) معربا عن شكره للقائمين على تنظيم معرض مسقط الدولي للكتاب الذي يضم الكثير من دور النشر التي تقدم إصدارات جميلة ورائعة.

وأكد حرصه الدائم على المشاركة في المعارض الدولية إذ يشعر بالسعادة حين يلتقي بشريحة القراء والمهتمين بالكتب إلى جانب إحساسه بالمسؤولية الشخصية تجاه ما يقدمه من إصدارات ومؤلفات.

من جانبه قال الكاتب عبد الله خلف إن هذه ثامن مشاركة له بمعرض مسقط عبر أربعة إصدارات تتكون من روايتين (انتحل شخصيتك) و(ابن ماسح الأحذية) إضافة الى كتاب (الأكثر مبيعا) و(الكتاب الصديق).

ولفت إلى أهمية مشاركة المؤلفين والكتاب والأدباء الكويتيين في هذه المحافل الكبيرة لتمثيل وطنهم بأفضل وأجمل صورة والالتقاء بجمهور القراء من مختلف الثقافات والأعمار والترويج للإصدارات الكويتية المميزة.

ودعا الكتاب الكويتيين إلى بذل المزيد من الجهود لوصول الإصدارات والمؤلفات الكويتية إلى العالم والشعوب الأخرى عبر نشر ثقافة وفكر كتابها وصانعي محتواها وتقديم كل ما هو مميز حتى يكونوا بالمراكز الأولى دائما.

وبدوره أكد الكاتب وصاحب دار نشر (شغف) مشعل حمد حرصه على المشاركة باستمرار في معرض مسقط الدولي للكتاب الذي يعد من المعارض المميزة لما يتمتع به من تنظيم جيد ومشاركة واسعة ومتنوعة من دور النشر الخليجية والعربية والاجنبية مشيرا إلى أنها مشاركته ال10 على التوالي في المعرض.

وقال إنه يشارك في هذا العرس الخليجي والعربي الجميل ب12 إصدارا في مختلف المجالات منها الأدبية والعلمية والثقافية مشيرا إلى أهمية ترك انطباع إيجابي وبصمة مميزة للمشاركات الكويتية.

وأشاد بالمشاركة الواسعة للدول العربية في المعرض الذي من شأنه ان يسهم في نشر الثقافة والمعرفة والوعي من خلال الإصدارات المتنوعة إضافة إلى مد جسور التعاون وتعزيز التواصل والتبادل الثقافي بين الأشقاء العرب.

ومن ناحيته قال الكاتب الدكتور هاشم القلاف إن شريحة جمهور القراء في سلطنة عمان عريضة جدا إذ لديهم شغف كبير بالقراءة والمطالعة إلى جانب حرصهم على اقتناء كل ما هو جديد من الكتب والاصدارات.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة لأول مرة في هذا المعرض الذي تميز بالتنظيم الرائع والتنوع الكبير في الكتب المفيدة إضافة إلى احتواء المعرض على فعاليات وأنشطة كثيرة وممتعة.

وأضاف أنه يشارك في المعرض بإصدارين هما (مقالات من مصنع السيجار) و(عندما تكون عاقلا في أماكن مجنونة) والتي تدور أحداثها حول مجموعة من الأفراد العقلاء الذين دخلوا مستشفى الطب النفسي بالخطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى