أخبار دولية

بريطانيا تخصص 310 ملايين دولار لتزويد أوكرانيا بذخائر المدفعية الثقيلة

(كونا) – أعلنت بريطانيا اليوم السبت تخصيص 245 مليون جنيه إسترليني (310 ملايين دولار) لتزويد أوكرانيا بمختلف الذخائر لاسيما الخاصة بسلاح المدفعية الثقيلة.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان بمناسبة الذكرى الثانية لبداية الحرب الروسية – الاوكرانية ان “تلك الميزانية ستوظف في تصنيع الذخائر المختلفة وتنشيط سلاسل التوريد التي ستمكن من تسريع وتيرة تعويض مخزونات القوات الاوكرانية”.

وأكدت انه يجري الاعداد لتسليم كييف 200 صاروخ مضاد للدبابات من طراز (بريمستون) البريطاني مشيرة الى ان ذلك سيرفع عدد هذا النوع من الصواريخ التي سلمت للقوات الاوكرانية إلى 1300 صاروخ.

وكان وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس كشف قبل يومين عن ارتفاع قيمة المساعدات العسكرية البريطانية لأوكرانيا منذ بداية الحرب حتى نهاية السنة المالية المقبلة إلى 7 مليارات جنيه استرليني (85ر8 مليار دولار) اضافة إلى 5 مليارات جنيه (32ر6 مليار دولار) من المساعدات الإنسانية والاقتصادية.

يذكر ان وزارة الخارجية البريطانية أعلنت الخميس الماضي فرض عقوبات إضافية على 50 فردا وكيانا روسيا الأمر الذي رفع عدد الأفراد والشركات الروسية المشمولة بالعقوبات الاقتصادية البريطانية الى اكثر من 2000 فرد وشركة وهيئة رسمية روسية.

زر الذهاب إلى الأعلى