محليات

سفارات الكويت في نيوزيلندا وبولندا وقبرص وبنين تحتفل بالأعياد الوطنية

(كونا) – احتفلت سفارات دولة الكويت لدى نيوزيلندا وبولندا وقبرص وبنين بأعياد الكويت الوطنية التي تصادف ذكرى الاستقلال الـ 63 والذكرى الـ 33 ليوم التحرير.

ففي ويلينغتون أقام القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة الكويت في نيوزيلندا المستشار يوسف المنصور حفلا حضره مسؤولون وشخصيات رفيعة تقدمهم ممثلا عن الحكومة نائب وزير الخارجية لشؤون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والقارة الاسترالية تاها ماكفيرسون.

واستهل القائم بالأعمال بالإنابة كلمته بهذه المناسبة بتقديم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وإلى الحكومة الرشيدة والشعب الكويتي.

وأكد متانة العلاقات الثنائية بين البلدين التي امتدت إلى 60 عاما من الصداقة والتعاون المشترك بمختلف المجالات.

من جانبه أشاد ممثل الحكومة النيوزيلاندية بالعلاقات الثنائية بين البلدين قائلا إن دولة الكويت تحظى بمكانة مميزة بعلاقاتها مع نيوزيلندا ودول العالم.

وفي وارسو أقام سفير الكويت لدى بولندا خالد الفضلي حفلا حضره العديد من الشخصيات البارزة والمسؤولين تقدمهم نائب وزير الخارجية لشؤون افريقيا والشرق الأوسط أندجيه شينا وعميد السلك الدبلوماسي سفير الفاتيكان أنطونيو فيليبازي وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير فلسطين الدكتور محمود خليفة.

ورفع السفير الفضلي في كلمته بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح داعيا المولى عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار على دولة الكويت.

كما أكد تميز العلاقات الكويتيةالبولندية حيث احتفل البلدان العام الماضي بمرور 60 عاما على إقامتها وفي نيقوسيا أقام سفير دولة الكويت لدى قبرص عبدالله الخرافي حفل استقبال حضره وزير الخارجية القبرصية كوستانتينوس كومبوس ممثلا للرئيس القبرصي خريستو دوليدس بالإضافة الى عدد من الوزراء وعميدة السلك الدبلوماسي في قبرص السفيرة اللبنانية كلود الحجل وسفراء عرب وأجانب.

وذكرت السفارة الكويتية في قبرص في بيان أن السفير الخرافي اكد في كلمته خلال الحفل عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين كما قدم هدية تذكارية لممثل الرئيس القبرصي.

ومن بنين أقام سفير دولة الكويت الدكتور مشعل المنصور حفلا حضره العديد من الشخصيات البارزة والمسؤولين والدبلوماسيين.

ورحب السفير المنصور بالحضور داعيا المولى عز وجل أن يديم على أوطاننا نعمة الخير والامن والأمان.

وأكد السفير المنصور في كلمته أن العيد الوطني لدولة الكويت من أهم المناسبات التي نتذكر من خلالهما الأحداث المهمة والإنجازات التي تحققت عبر هذه السنوات» مشيرا إلى مراحل تطور دولة الكويت مند استقلالها عام 1961 في جميع المجالات التي تشهد في المرحلة الحالية حركة تنموية وعمرانية كبيرة انطلاقا من رؤية سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

كما أشاد بالعلاقات الممتازة التي تجمع الكويت وبنين معربا عن أمله في تعزيزها وتطورها بما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

زر الذهاب إلى الأعلى