أخبار عربية

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 29878 شهيداً و70215 مصاباً

مع تزايد القصف.. واقتراب المجاعة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة قد ارتفعت إلى 29878 شهيداً و70215 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت في بيان أن الاحتلال ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 96 شهيداً و172 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

من جهة أخرى، قال الدفاع المدني في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يستهدف النازحين الباحثين عن الطعام، بالقصف والتضييق.

وأضاف أنه لا توجد مقومات للحياة في شمال القطاع، مشيراً إلى تدمير الاحتلال آبار المياه الموجودة في قطاع غزة.

ويناقش مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، أزمة انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، بناء على طلب تقدم به مندوبا سويسرا وغويانا.

وفي وقت سابق، أفاد برنامج الأغذية العالمية، بأن سكان غزة يعانون من مستويات غير مسبوقة من اليأس، بينما حذّرت الأمم المتحدة من أنّ 2,2 مليون شخص باتوا على شفا المجاعة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للزراعة والأغذية «فاو»، إن سكان غزة يعانون مستويات غير مسبوقة من انعدام الأمن الغذائي الحاد والجوع، وأن الظروف في غزة تشبه المجاعة.

وحذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» من أنّ النقص المقلق في الغذاء وتزايد سوء التغذية والأمراض، قد يؤديان إلى انفجار في وفيات الأطفال في غزة.

ويعاني واحد من كل ستة أطفال دون الثانية من العمر في غزّة من سوء التغذية الحاد، وفق تقديرات لمنظمة اليونيسف نُشرت هذا الشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى