أخبار عربية

ولي العهد السعودي يستقبل الرئيس الأوكراني في الرياض

زيلينسكي: المباحثات ستشمل صيغة السلام وإعادة الإعمار وعودة أسرى الحرب

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، الذي وصل الرياض، الثلاثاء، في زيارة عمل.

وقال زيلينسكي على منصة «إكس» إن الزيارة ستتناول «صيغة السلام» التي اقترحتها كييف لوقف «الغزو الروسي» و«عودة أسرى الحرب» لدى موسكو، والتي سبق أن «ساهمت» الرياض في تيسيرها.

وأضاف أن اجتماعه مع ولي العهد السعودي، سيركز على عدد من الموضوعات منها صيغة السلام، حيث شهد العام الماضي اجتماعاً لمستشاري الأمن القومي في جدة وأنه يسعى لمناقشة تنفيذه.

وأضاف الرئيس الأوكراني خلال زيارته الثانية للمملكة: «نحن الآن نقترب من قمة السلام الأولى، ونعتمد على الدعم النشط المستمر من المملكة العربية السعودية»، مشيراً إلى أن زيارته تأتي لمواصلة الحوار المنتظم مع الأمير محمد بن سلمان.

وذكر أن الاجتماع مع ولي العهد السعودي سيتطرق كذلك إلى مسألة عودة أسرى الحرب والمبعدين، مشيراً إلى مساهمة قيادة المملكة بالفعل في إطلاق سراح عدد من الأوكرانيين. وأعرب عن ثقته أن هذا الاجتماع سيسفر أيضاً عن نتائج.

وبحسب الرئيس الأوكراني، سيناقش مع ولي العهد السعودي أيضاً مجالات التعاون الاقتصادي الواعدة ومشاركة المملكة العربية السعودية في إعادة إعمار أوكرانيا.

وكان في استقبال زيلينسكي بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبد الرحمن نائب أمير منطقة الرياض, حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية «واس».

زر الذهاب إلى الأعلى