أخبار عربية

هنية يدعو الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى الأقصى منذ اليوم الأول من شهر رمضان

على الأمتين العربية والإسلامية كسر مؤامرة التجويع عن شمال غزة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل أن يشدوا الرحال إلى الأقصى منذ اليوم الأول لشهر رمضان، مؤكداً أن الأقصى سيبقى عنوان المواجهة .

وقال هنية في كلمة تلفزيونية إن عملية طوفان الأقصى كانت للقدس وللأقصى، وإن المقاومة دخلت طوفان الأقصى في وقت كان يستعد فيه العدو لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف أنه من واجب الأمتين العربية والإسلامية أن تبادرا إلى كسر مؤامرة التجويع عن شمال قطاع غزة ، محذراً الاحتلال من الهجوم على رفح .

وأشار إلى أنه لا يجوز أن تتفرج على أهل غزة أمتهم والجوع يطحنهم ويأخذ منهم فلدات أكبادهم، مؤكداً على ضرورة الوصول إلى جسور مساعدات مستدامة تقي غزة من براثن مؤامرة التجويع.

وأكد هنية أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع ما شهدته البشرية من جرائم القتل والإبادة والتهجير في غزة، وأن جيشه يمثل أحد أحط الجيوش التي عرفتها البشرية في تاريخها، لكنه عجز على مدى شهور أمام رجال المقاومة الفلسطينية في الميدان بغزة، ولم ينجح إلا بقتل الأطفال والنساء والشيوخ.

وفي السياق نفسه، حذّر هنية إسرائيل من القيام بعملية عسكرية برية في رفح، متوعدا إياها بأن المقاومة الفلسطينية في الميدان ستتصدى لها، ودعا العالم -خصوصا الدول العربية – إلى التصدي لهذا العدو وكبح جماحه لثنيه عن غزو رفح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى