أخبار دولية

وزير الدفاع الأميركي: إسرائيل قتلت 25 ألف طفل وامرأة في غزة

أوستن: قرار تعليق إمدادات الأسلحة لتل أبيب بيد بايدن

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الخميس، إن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل منذ السابع من أكتوبر الماضي، مضيفاً أن تل أبيب «يمكنها ويجب عليها أن تفعل المزيد لحماية المدنيين».

وخلال جلسة استماع في الكونجرس، سُئل أوستن عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، فأجاب: «أكثر من 25 ألفاً».

وعندما سئل عن عدد الذخائر التي جرى إرسالها إلى تل أبيب، وأنه تجاوز 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة، قال أوستن إنه «ليس لديه الرقم الدقيق لذلك».

وحول الهجوم الإسرائيلي المحتمل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وفي ما يتعلق بالخطة الإسرائيلية المزعومة لحماية المدنيين، وتجاوز تل أبيب التحذيرات الأميركية بعدم اجتياح المدينة بالأسلحة والذخائر الأميركية، أجاب الوزير الأميركي أن «الولايات المتحدة توفر الذخائر والعتاد العسكري لحلفائها، وتتوقع منها أن تستخدم هذه الأسلحة بمسؤولية».

وبشأن منع تصدير الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل، بما يتوافق مع القانون الأميركي بشأن استخدام هذه الأسلحة في قتل المدنيين بقطاع غزة، قال أوستن إن «هذا قرار رئاسي (جو بايدن)».

وتقدم واشنطن مساعدات عسكرية سنوية بقيمة 3.8 مليار دولار لإسرائيل. وانتقد الديمقراطيون اليساريون والجماعات الأميركية العربية دعم إدارة بايدن القوي لإسرائيل قائلين إنه يوفر لها إحساساً بالإفلات من العقاب.

زر الذهاب إلى الأعلى