محليات

سفير الكويت في لندن يشيد بالدور البطولي لبريطانيا في تحرير الكويت

(كونا) – أشاد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة بدر العوضي بالدور البطولي الذي أدته بريطانيا في تحرير الكويت من براثن غزو النظام العراقي الغاشم وخصوصا الجنود البريطانيين ومن الكتيبة الأيرلندية الملكية.

جاء ذلك في حفل العشاء السنوي الذي أقامته الكتيبة الملكية الأيرلندية «جرذان الصحراء» أمس الجمعة والذي دشنته في الـ28 من فبراير من عام 1994 لإحياء الذكريات والحفاظ على أواصر الصداقة بين الجنود الأيرلنديين المشاركين في حرب تحرير الكويت في عام 1991.

وقال السفير العوضي في كلمته للحضور -الذي كان من بينهم رئيس الوزراء البريطاني السابق جون ميجور- إن ما علمنا إياه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أن نتذكر ونذكر أبناءنا دوما بحب واحترام بريطانيا لدورها الحيوي في تحرير الكويت وحماية سيادتها.

وأعرب عن سعادته لحضور هذه المناسبة التي تتزامن مع احتفالات أعياد الكويت الوطنية العيد الوطني الـ63 والذكرى الـ33 ليوم التحرير بالاضافة الى ذكرى مرور 125 عاما على الشراكة الكويتية – البريطانية.

من جهته قال اللواء باترك كوردينغلي قائد الفرقة المدرعة السابعة المعروفة باسم (جرذان الصحراء) خلال حرب التحرير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المشاركة في حرب تحرير الكويت تغمرنا بالشعور بالإنجاز الضخم.

وأضاف أن عناصر القوات التي شاركت في الحرب تحيي ذكرى ما أنجزته في كل عام بإحساس بالفخر والسعادة لمساعدة شعب الكويت.

وأشاد كوردينغلي بالتطور العمراني الذي شهدته الكويت على مدى 33 عاما مضت منذ التحرير والذي لمسه خلال زياراته المتكررة لها والتي كان آخرها قبل أربعة أعوام.

زر الذهاب إلى الأعلى