أخبار دولية

رفض الناخبين الأميركيين لجو بايدن يصل إلى مستوى غير مسبوق

بايدن يتراجع عن ترامب بنسبة 43% إلى 48%

بلغت نسبة الرفض الشديد للأداء الوظيفي لجو بايدن بين الناخبين الأمريكيين 47%، وهو أعلى رقم استطلاع سلبي على الإطلاق خلال فترة رئاسته، وفقاً لاستطلاع نُشر السبت 2 مارس، وكشفت تفاصيله صحيفة The Guardian البريطانية.

حيث أظهر الاستطلاع الذي أجرته كلية سيينا Siena College، بتكليف من صحيفة The New York Times، أن بايدن يتخلف حالياً عن المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب بنسبة 43% إلى 48% بين الناخبين المسجلين على مستوى البلاد.

كما وجد الاستطلاع أن واحداً فقط من كل أربعة ناخبين (24%) يرى أن البلاد في الاتجاه الصحيح، وهو سؤال رئيسي في الفترة التي تسبق الانتخابات الوطنية، وذكر أكثر من ضعف عدد الناخبين أن سياسات بايدن أثرت عليهم شخصياً بالسلب، مقارنةً بمن ذكروا أنها ساعدتهم.

من بين ثلثي سكان البلاد الذين يشعرون أن البلاد تسير في الاتجاه الخاطئ، وجد الاستطلاع أن 63% قالوا إنهم سيصوتون لترامب.

تأتي نتائج هذا الاستطلاع، الذي أُجري نهاية فبراير الماضي، في الوقت الذي تحاول فيه حملة انتخاب بايدن لولاية جديدة تغيير الخطاب المتعلق بمخاوف الناخبين من عمر المرشح الديمقراطي، وسلامته العقلية، وتعامله مع السياسة الخارجية والاقتصاد. وأظهر الاستطلاع أن غالبية الناخبين يرون أن الاقتصاد في حالة سيئة.

هذا الاستطلاع هو الأحدث الذي يكشف عن عمق استياء الناخبين من الرئيس. وخلال الأسبوع الماضي أظهر استطلاع أجرته وكالة بلومبرغ نيوز أن بايدن يتخلف عن ترامب في العديد من الولايات الحرجة، مثل أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان وكارولينا الشمالية ونيفادا وويسكونسن.

زر الذهاب إلى الأعلى