اقتصاد

«نفط الكويت»: نجحنا في خفض حرق الغاز لأقل من نصف بالمئة تعزيزاً لالتزاماتنا البيئية

الشركة بدأت بوضع الخطط الرامية للبدء في إنتاج الهيدروجين الأزرق

(كونا) – قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت أحمد العيدان إن الشركة حققت نجاحات عديدة رغم تحديات التوسع في أعداد المنشآت وأبراج الحفر أبرزها مبادراتها في الوصول إلى الحياد الكربوني فضلا عن خفض الشركة حرق الغاز إلى أقل من نصف بالمئة وهو ما يعزز التزامها البيئي.

وأضاف العيدان في كلمته اليوم الاثنين خلال حفل توزيع جوائز النسخة الـ 25 من جائزة الرئيس التنفيذي للصحة والسلامة والأمن والبيئة المقام تحت شعار (بناء بيئة آمنة) أن الشركة وضعت خريطة طريق للتحول في مجال الطاقة.

وذكر أن هذه الخريطة تعتمد على عدة مبادرات لخفض الانبعاثات الكربونية والاستثمار في الطاقة البديلة بعمليات إنتاج النفط والغاز لافتا إلى أن الشركة بدأت بوضع الخطط الرامية للبدء في إنتاج الهيدروجين الأزرق لزيادة حصةالطاقة النظيفة في عملياتها.

وأوضح أن التحديات البيئية دفعت الكويت للتوقيع على اتفاقية باريس للمناخ للحد من الانبعاثات الكربونية وهو الهدف والالتزام الذي يأتي في مقدمة مهام القطاع النفطي.

من جانبه أكد رئيس اللجنة التوجيهية للجائزة مدير مجموعة الصحة والسلامة والبيئة في (نفط الكويت) شملان الرومي في كلمة مماثلة أن البيئة الآمنة تعد أحد أهداف الشركة الاستراتيجية وأولوية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف الرومي أن اختيار شعار الجائزة لهذا العام جاء تعبيرا عن تطبيق الشركة إجراءات تعكس التزامها به مثل دمج حوادث السيارات بنظام المعلومات الجغرافية في الشركة لتصوير كل الحوادث في مدينة الأحمدي ضمن واجهة موحدة لضمان كفاءة التحليل واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة.
وأوضح أنه وضمن برنامج الكويت للاصلاح البيئي التزمت الشركة باستخدام 10 بالمئة من الطاقة من مصادر متجددة وإعادة استخدام نسبة 30 بالمئة من المياه.

زر الذهاب إلى الأعلى