اقتصاد

«رويترز»: مجموعة الشايع تعتزم تسريح 2000 موظف

المجموعة تعرّضت لمقاطعة بعض علاماتها بسبب غزة.. أبرزها «ستاربكس»

تعتزم مجموعة الشايع تسريح 2000 موظف حيث يعمل لدى المجموعة نحو 50 ألف موظف في مختلف دول العالم، طبقا لتقرير نشرته وكالة رويترز.

وقد تواصلت سي إن بي سي عربية مع المجموعة لتأكيد الخبر أو نفيه إلا أنها لم تتلقَ رداً حتى الأن.

والمجموعة التي تمتلك حق امتياز نحو 70 علامة تجارية في الشرق الأوسط وتركيا وأوروبا، وتتضمن علامات مثل «ستاربكس و H&M ودبنهامز ومازر كير وتشيز كيك فاكتوري» وغيرها، قد تعرضت لضغوطات بسبب الحرب في غزة ومن ثم قرار مقاطعة بعض علاماتها التجارية بالخصوص ستاربكس الذي يمثل أحد أهم استثمارات المجموعة.

وسبق أن سرحت المجموعة عدداً من موظفيها خلال الأشهر الماضية وتقليص عدد العاملين بمختلف أفرع العلامات التجارية في الكويت ومصر.

وقد أعلنت المجموعة في شهر يناير الماضي إغلاق عدد من متاجرها في مصر ضمنها دبنهامز، والجدير بالذكر أن سلسلة المتاجر البريطانية الشهيرة تعرضت لأزمة مالية منذ بضعة سنوات اضطرتها إلى إغلاق معظم فروعها التي تزيد عن 120 فرعاً والمنتشرة في المملكة المتحدة وتسريح 12 ألف عامل.

وتسعى مجموعة الشايع إلى بيع جزء من حصتها في حق امتياز ستاربكس، وتصدر من حين إلى آخر أنباء عن تقدم عدد من المستثمرين بعروض من بينها صندوق الثروة السيادي السعودي وشركة الاستثمار المباشر الامريكية أبوللو جلوبل مانجمنت إلا أنه حتي الأن لم يصدر أي تصريح رسمي من أي جهة.

زر الذهاب إلى الأعلى