مجلس الأمة

6 مرشحين في اليوم الخامس من فتح باب الترشّح لانتخابات «أمة 2024»

ليصبح إجمالي المرشحين 140 مرشحاً بينهم أربع مرشحات

تقدّم ستة مرشحين اليوم الجمعة إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية بطلبات ترشحهم في اليوم الخامس لفتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة لعام 2024، المقرر إجراؤها في الرابع من شهر أبريل المقبل.

وبذلك يصبح إجمالي عدد الذين تقدموا بطلبات ترشحهم منذ فتح باب الترشح 140 مرشحاً بينهم أربع مرشحات.

وجاءت أسماء مرشحي اليوم الخامس لفتح باب الترشح لانتخابات (أمة 2024) وتوزيع أعدادهم على الدوائر الإنتخابية وفق الآتي: الدائرة الانتخابية الأولى مرشح واحد هو باسل حسين البحراني، وفي الدائرة الانتخابية الثانية مرشح واحد هو منصور مزعل السرهيد، وفي الدائرة الانتخابية الثالثة مرشح واحد هو جاسم محمد دشتي، وفي الدائرة الانتخابية الرابعة مرشحان اثنان هما محمد عوض المطيري وفهيد محمد العجمي، وفي الدائرة الانتخابية الخامسة مرشح واحد هو متعب ناصر السهلي.

«شؤون الانتخابات» تواصل استقبال طلبات المرشحين لـ«أمة 2024»

تقدّم باسل البحراني بأوراق ترشّحه عن الدائرة الأولى، متعهدا خلال كلمته، «أن يكون صوتي وطنياً حراً».

وقال البحراني «إذا وصلنا إلى مجلس الأمة سنقوم بدورنا في التشريع والرقابة والمحاسبة».

وأضاف «رسالتي لرئيس الوزراء القادم : عندنا شباب مثلوا الكويت في المحافل الدولية أتمنى الالتفات لهم».

وتواصل إدارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية منذ الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الجمعة استقبال طلبات المرشحين والمرشحات إلى انتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ18 «أمة 2024»، في اليوم الرابع لفتح باب الترشح الذي يستمر حتى 13 مارس الجاري.

وكانت الإدارة قد استقبلت أمس الخميس في اليوم الرابع لفتح باب الترشح 32 مرشحاً ومرشحة قدموا طلبات ترشحهم لانتخابات «أمة 2024»، التي ستجرى في الرابع من شهر أبريل المقبل، ليصل إجمالي المرشحين حتى الآن 134 مرشحاً، 130 منهم من الذكور و4 من الإناث.

زر الذهاب إلى الأعلى