أخبار دولية

جامعات بريطانية في خدمة الكيان الصهيوني

الكشف عن تجنيد الأحبار اليهود بشرط ولائهم للدفاع عن تل أبيب

كشف موقع Middle East Eye أنَّ الخدمة الدينية التي تستخدمها الجامعات البريطانية لتقديم الدعم الرعوي للطلاب اليهود تطلب من الأحبار اليهود في الجامعات البريطانية، أن يكونوا مناصرين نشطين لإسرائيل، وفق ما جاء في تقرير للموقع البريطاني نُشر الخميس 7 مارس 2024.

الخدمة الكهنوتية اليهودية الجامعية هي مؤسسة خيرية مُسجَّلة تعمل في عشرات الجامعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وهي توفر أحباراً وأزواجاً من الأحبار، وتقول إنهم «موجودون لدعم الطلاب اليهود من جميع الخلفيات والانتماءات».

حسب الموقع البريطاني فإن هذه المؤسسة تقدم حالياً المشورة للحكومة البريطانية بشأن المبادئ التوجيهية الجديدة التي وعدت الحكومة بتنفيذها لمعالجة معاداة السامية في التعليم العالي.

في التوصيف الوظيفي على موقع المؤسسة الإلكتروني للمناصب الدينية الشاغرة في برايتون وبريستول وغلاسكو، تشترط الخدمة على من يشغل الوظيفة أن يكون «مدافعاً نشطاً عن إسرائيل» من بين المتطلبات الأساسية للمرشحين.

لكن يبدو أنَّ المؤسسة أزالت صفحة «فرص العمل» من موقعها الإلكتروني بعدما تواصل موقع Middle East Eye معها للاستفسار. ولم تستجِب للطلبات المتكررة للتعليق حول سبب مطالبتها للأحبار بأن يكونوا مناصرين لإسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى