ثقافة وفن

«جزيرة الضاد» مسلسل تربوي جديد لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك

السيد عمر: يمثل نقلة نوعية في مسيرة هذا الصرح الإعلامي الخليجي المهم

(كونا) – أعلن المدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي شفيق السيد عمر أن المؤسسة في طور وضع اللمسات الأخيرة على أحدث إنجازتها متمثلة بالمسلسل التربوي «جزيرة الضاد» «المتوقع أن يمثل نقلة نوعية في مسيرة هذا الصرح الإعلامي الخليجي المهم».

وقال السيد عمر إنه تم اعتماد اسم «جزيرة الضاد» لأنه دليل وإشارة إلى حرف الضاد الذي تتميز به اللغة العربية علاوة على الأبعاد التربوية والاجتماعية التي يحملها العمل لأبنائنا وجمهورنا في كل مكان من أنحاء العالم العربي.

وأضاف أن العمل الجديد يجمع بين التمثيل الحي والدمى والموسيقى والغناء وغيرها من المضامين الفنية الإبداعية موضحا أن المسلسل استغرق التحضير له وإنجازه قرابة عامين من البحوث والدراسات والاستعانة بفريق إبداعي وفني متخصص لتحقيق هذا العمل المرتقب.

وذكر أن مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك حققت على صعيد الإنتاج مجموعة بارزة من الأعمال الوطنية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي الأعضاء في المؤسسة.

وبين أن المؤسسة أنجزت مجموعة من الأعمال الإعلامية الخاصة بالمنظمات الخليجية بوصفها المنظمة الخليجية المتخصصة بالإعلام والقادرة على تنفيذ الأعمال الإعلامية التي تلبي احتياجات تلك المنظمات الخليجية.

واستعرض السيد عمر بعض إنجازات المؤسسة منها منصة المؤسسة التي باتت تستقطب يوميا صناع الإعلام والمهتمين وأيضا الجمهور لمتابعة كل جديد ومتجدد فيما تنتجه مؤسسة الإنتاج البرامجي يوميا كما تعتبر تلك المنصة بمنزلة البوابة على أرشيف وإنجازات هذا “البيت الإعلامي الخليجي”.

وأشار إلى عدد من المسلسلات التي أنتجتها المؤسسة خلال العامين الماضيين وإلى عدد من الأعمال الإعلامية ومشاركة المؤسسة وكوادرها في العديد من المهرجانات والمؤتمرات والملتقيات الخاصة بصناعة الإعلام.

وبين أنه خلال العامين الماضيين أبدت المؤسسة اهتماما كبيرا بالمسرح عبر إعادة تأهيل المسرح التابع للمؤسسة ليكون جاهزا لاستقبال أكبر المشاريع الانتاجية المسرحية وهذا ما تم فعلا عبر مجموعة الأعمال التي أنجزتها المؤسسة في الفترة الأولى وأيضا اتفاقيات التعاون المشترك مع عدد من أهم صناع الإنتاج والترفيه والمسرح في الكويت.

وأفاد بأن إنجازات المؤسسة تهدف إلى تطوير آفاق التعاون المشترك مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بوصف المؤسسة إحدى المنظمات الخليجية التي تنضوي تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وقال السيد عمر إن الاستراتيجية العامة لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمنزلة خريطة الطريق لمستقبل هذا الصرح الإعلامي والذي يمثل البيت الإعلامي لأبناء دول المنطقة.

وأشار إلى أن استراتيجية المؤسسة تستمد معطياتها من الاستراتيجية المشتركة لوزارات الإعلام والثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تؤكد على الهوية والخصوصية التى يتمتع بها الإنسان الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى