اقتصاد

مصر: استثمار نحو 535 مليون دولار لتنمية حقل ظهر في العام المالي «2024-2025»

(كونا) – أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية الاثنين عن استثمار نحو 535 مليون دولار لتنمية حقل (ظهر) للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط في العام المالي (2024/2025).

وذكرت الوزارة في بيان أن ذلك جاء خلال مشاركة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا في الجمعيات العامة لشركتي (بتروشروق) و(بتروبل) عبر (الفيديوكونفرانس) بحضور رئيسي هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية ومسؤولي الشركات العالمية (إيني) الإيطالية و (بي بي) البريطانية و(روزنفت) الروسية و(مبادلة) الإماراتية.

وأكد الملا أن ما تحقق في حقل غاز ظهر في البحر المتوسط من شراكة ناجحة لقطاع البترول مع شركات عالمية كبرى ومتنوعة ساهم في تقديم أداء قوى في منظومة انتاج الغاز المصري.

وأشار إلى أهمية البناء خلال المرحلة المقبلة على ما تحقق من نجاح من خلال تلك الشراكة بالتوازي مع ما يشهده الاقتصاد المصري مؤخرا من تحسن جاذب للاستثمارات الأجنبية وهو ما يهيىء المناخ لضخ المزيد من الاستثمارات وتبنى المزيد من الخطط الطموحة.

ومن جهته أوضح رئيس شركتي (بتروشروق) و(بتروبل) المهندس خالد موافي انه يجري العمل على الخطة الموضوعة خلال العام المالي الحالي (2023-2024) لتنفيذ عمليات التنمية لحقل (ظهر) للغاز الطبيعي والتي تشمل حفر واكمال البئر (ظهر19).

وكشف أن الموازنة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 20242025 لشركة (بتروشروق) تستهدف الاستمرار في تكثيف عمليات التنمية بمنطقة حقل (ظهر) مشيرا الى ان الموازنة تتضمن استثمارات بنحو 535 مليون دولار لتنفيذ أنشطة تنمية الحقل وأعمال التشغيل.

زر الذهاب إلى الأعلى