محليات

«مجموعة قياس» تستقبل وفد وزارة الإعلام للتدقيق في استطلاعات الرأي العام

في خطوة تعد الأولى من نوعها في الكويت

• اطلع على عينات الاستطلاع الأولى للدوائر الانتخابية المختلفة

في خطوة تعد الأولى من نوعها في دولة الكويت، أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة قياس، نصار الخالدي، عن استقبال ممثلين من وزارة الإعلام لإجراء جلسة تدقيق ومراقبة دقيقة على نشاطات المجموعة في استطلاعات الرأي العام.

وتضمنت الزيارة فحصاً معمقاً للعينات الاستطلاعية والاستماع إلى تسجيلات من المكالمات التي أجريت ضمن الاستطلاع الأول للدوائر الانتخابية المختلفة، بما في ذلك الدائرة الرابعة.

الجدير بالذكر أنه تم الإطلاع خلال التدقيق على أرقام هواتف المستجيبين وتسجيلاتهم الصوتية، بالإضافة إلى تقييم المرافق والعاملين بالمجموعة، والأجهزة والبرمجيات المستخدمة في تنفيذ استطلاعات الرأي.

وأفاد الخالدي بأن هذه العملية تمثل نقطة تحول مهمة نحو تعزيز الشفافية والمصداقية في أعمال استطلاعات الرأي العام بالكويت.

أكد الخالدي التزام مجموعة قياس بالمعايير العالية للشفافية، مشيراً إلى أن المجموعة فتحت سجلاتها بكل شفافية أمام فريق التدقيق، وقدمت كافة المعلومات والمتطلبات اللازمة للتأكيد على دقة وصحة إجراءاتها. وأعرب عن فخره بأن مجموعة «قياس» تعد أول مركز في الكويت يخضع لمثل هذه العملية الرقابية الشاملة، مؤكداً على أن هذا الإجراء يهدف إلى تنقية الأعمال الاستطلاعية من أي شكوك قد تحيط بها.

وقد وجه الخالدي الشكر لوزير الإعلام والوكيل المساعد الأستاذ لافي السبيعي، وللمراقبين الذين انتدبتهم الوزارة، السيد عبدالوهاب الذايدي والسيد عمر السعيدي، مثنيًا على مهنيتهم وتفهمهم للدور الذي تقوم به مجموعة قياس في توعية المجتمع في مجال الانتخابات.

الجدير بالذكر أن رئيس مجلس إدارة مجموعة قياس، نصار الخالدي يقدم استطلاعات الرأي لانتخابات مجلس الأمة 2024 مع الإعلامي رشيد الفعم، ضمن برنامج «بورصة المرشحين» الذي ينشر عبر منصات شبكة سرمد الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى