محليات

عيسى رمضان: أمطار متفرقة الليلة وفجر الغد

أجواء غائمة إلي غائمة جزئياً من اليوم وحتى يوم السبت

توقع خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان أن تكون الأجواء غائمة الي غائمة جزئياً اليوم الخميس وحتى يوم السبت ، وتكون مصحوبة برياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً تنخفض معها الرؤية الأفقية مع فرص لتكون الضباب وتطاير الغبار في المناطق المكشوفة خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مبيناً أنه قد تتهيأ الأجواء لبعض من الأمطار المتفرقة الليلة وفجر الغد مع ارتفاع في الرؤية الافقية.

وأوضح أن الرياح ستتحول إلى شمالية غربية ويستقر الطقس نهار الأحد ، على أن تعود حالة عدم استقرار الطقس مع تكاثر السحب وتتهيأ الفرصة لأمطار قد تكون رعدية أحياناً مساء الاثنين ونهار الثلاثاء وفجر الأربعاء ، مع رياح نشطة متقلبة وانخفاض في الرؤية الافقية ، وقد تكون أمطار الثلاثاء المقبل بين متوسطة وأحياناً غزيرة .

وأضاف أن الليل والنهار سيتساويان بما يسمى بالاعتدال الربيعي يوم السبت الموافق 16 مارس ، وستكون ساعات النهار 12 والليل 12 ساعة كذلك ، ويطول النهار تدريجيا من نهار الاثنين المقبل ويقصر الليل.

وأشار إلى أن الاعتدال الربيعي في نصف الكرة الشمالي سيكون يوم 21 مارس ، حيث يبدأ فصل الربيع الرسمي في كثير من الدول الأوروبية وأميركا الشمالية.

زر الذهاب إلى الأعلى