أخبار خليجية

قطر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن تدابير مكافحة «إسلاموفوبيا»

(كونا) – رحبت قطر اليوم السبت باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة (إسلاموفوبيا).

وأعربت وزارة الخارجية القطرية في بيان عن أملها في أن تسهم هذه الخطوة في الحد من خطاب الكراهية و(إسلاموفوبيا) المتصاعد في جميع أنحاء العالم مجددة الدعوة لاعتماد نهج شامل يعالج الأسباب الجذرية لهذه الظاهرة.

وشددت الوزارة على ضرورة تضافر الجهود الدولية على جميع المستويات لمكافحة كراهية الإسلام والقضاء على التعصب بجميع أشكاله مؤكدة دعم قطر الكامل لقيم التسامح وحرصها على إرساء مبادئ الأمن والسلم الدوليين عن طريق الحوار والتفاهم والتعايش السلمي بين الشعوب.

ومن التدابير التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الجمعة إدانة التحريض على التمييز والعداء أو العنف ضد المسلمين ومقدساتهم إلى جانب تعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة كراهية الإسلام (إسلاموفوبيا) وذلك بالتزامن مع اليوم الدولي لمكافحتها والذي يصادف 15 مارس من كل عام. وصوتت 115 دولة لصالح مشروع القرار الذي قدمته باكستان نيابة عن (منظمة التعاون الإسلامي) فيما امتنعت 44 دولة عن التصويت ولم تصوت أي دولة ضد القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى