اقتصاد

رئيس «باينانس» يتوقع تخطي البيتكوين مستوى 80 ألف دولار هذا العام

بسبب ضخ المزيد من الأموال في صناديق بورصة العملات المشفرة

من المقرر أن تواصل عملة البيتكوين ارتفاعها القياسي وترتفع فوق 80 ألف دولار، حيث يضخ المستثمرون المؤسسون المزيد من الأموال في الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالعملات المشفرة، وفقاً للرئيس التنفيذي لـ«باينانس»، ريتشارد تنغ.

وقال تنغ في حدث أقيم في بانكوك، وفقاً لـ «بلومبيرغ»: «إن إطلاق صندوق بيتكوين المتداول في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام قد اجتذب مستثمرين مؤسسين وتدفقات أموال جديدة»، مضيفاً «لقد بدأنا للتو».

وقال تنغ: «إنه كان قد قدر في وقت سابق أن العملة المشفرة ستنهي العام عند نحو 80 ألف دولار، لكنه يرى الآن أنها تتجاوز ذلك مع انخفاض العرض واستمرار الطلب». وكرر أن التوقعات كانت وجهة نظره الشخصية، مضيفاً أن الارتفاع لن يكون «خطاً مستقيماً»، وأن الصعود والهبوط سيكون مفيداً للسوق.

وارتفعت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 56% منذ بداية العام، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 73798 دولاراً تقريباً في الأسبوع الماضي. وأثار الارتفاع مخاوف من حدوث فقاعة بين بعض المستثمرين، ما أثار نوبة من التقلبات وعمليات البيع في الجلسات الأخيرة.

وتولى تنغ منصب الرئيس التنفيذي بعد تنحي المؤسس المشارك تشانغبينج تشاو في نوفمبر، بعد تسوية الشركة بقيمة 4.3 مليار دولار مع السلطات الأميركية.

وكانت هناك تدفقات مستمرة إلى صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في الولايات المتحدة منذ الموافقة عليها في يناير. وقال تنغ: «إنه من المتوقع أن تقوم المزيد من الأوقاف والمكاتب العائلية بتكثيف تخصيصاتها لصناديق بيتكوين المتداولة على المدى القريب».

زر الذهاب إلى الأعلى