محليات

أمطار «ديمة» هطلت على الكويت وتستمر حتى منتصف الليل

أكد مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي، أن فرصة الأمطار لاتزال مستمرة ما بين خفيفة إلى متوسطة تتخللها سحب رعدية.
وأوضح أن أعلى كمية أمطار حتى الآن سجلت في الرابية بـ 33 مليمتراً، ومطار الكويت الدولي 29 مليمتراً، وفي معظم مناطق البلاد ما بين 13 – 22 مليمتراً.
من جانبها، أكدت وزارة الأشغال العامة اليوم الثلاثاء أن الوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري تتابعان عمل الفرق المعنية لجميع تطورات الحالة المطرية التي تشهدها البلاد وتتعامل مع البلاغات الطارئة بأسرع وقت ممكن.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن وزيرة الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان تتابع تطورات الحالة المطرية من غرفة العمليات للوقوف على آخر المستجدات وكيفية تعامل الفرق التابعة للوزارة والهيئة العامة للطرق والنقل البري.
بدوره، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د. عبدالله السند متابعة الوزارة عبر الفرق المعنية للحالة المطرية التي تمر بها البلاد، لافتاً إلى أن الخدمات الصحية في كافة المرافق التابعة للوزارة تسير بصورة طبيعية دون تأثّر بالحالة المطرية، وأن الحالات المرضية التي راجعت أقسام الطوارئ في المستشفيات العامة حتى الآن في معدلاتها اليومية الطبيعية.
وأوضح أن أقسام الشؤون الهندسية قد رفعت من درجة جهوزيتها للتعامل مع أي تجمعات مائية في محيط المرافق الصحية، مشيراً إلى أن البلاغات التي وردت لغرف العمليات في إدارة الطوارىء الطبية بلغت حتى الآن نحو 137 بلاغاً تم التعامل معها بنجاح، يتعلق بعضها بحوادث الطرق، غير أنها وفق المعدلات المتوقعة.
وجدد السند النصيحة بضرورة توخّي الحذر، وملازمة المنزل قدر المستطاع، وتجنّب التعرض المباشر للمطر، لاسيما أصحاب الأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو، إذ أن الحالة المطرية للطقس بصورتها الحالية قد تكون من مهيجات مرض الربو التنفسي.
ودعا إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر في الطرقات، والتأكد من توافر العلاجات اللازمة للتعامل مع الأمراض المصاحبة للطقس.

زر الذهاب إلى الأعلى