محليات

وزير التربية يوجه بالتحقيق في استبيان يستهدف مُعلمات وإداريات

المتحدث باسم الوزارة: اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المتسببين بإجازته وتعميمها

أكد المتحدث باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة، حرص وزارة التربية على التعاون مع كافة جهات الدولة فيما يخص تشجيع وإجراء البحوث والدراسات العلمية والطبية وتطبيقها على الميدان التربوي، وفق الضوابط والنظم المعمول بها في الوزارة مع مراعاة الجوانب الأخلاقية والعادات والقيم التي يحض عليها الدين الإسلامي ويحرص عليها المجتمع الكويتي.

وقال الوهيدة في بيان صحافي إن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني وجه بضرورة وسرعة وقف استبيان تم طرحه على معلمات وإداريات في جميع المراحل الدراسية، ببعض المناطق التعليمية.

وأوضح أن ذلك يأتي استنادًا إلى مبادئ الأخلاق العلمية والأسس السليمة للبحث العلمي، واحترام القيم والآداب العامة، كما وجه باجراء تحقيق في حيثيات الموافقة على الاستبيان واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق المتسببين بإجازته وتعميمها وفق اللوائح والنظم المعمول بها في الوزارة.

وأفاد بأن الوزير وجه المسؤولين في الوزارة إلى ضرورة أن يقدم أي استبيان أو دراسة أو بحث من قبل الباحثين، بطرق تحافظ على الأخلاقيات وتتوافق مع العادات والقيم الاخلاقية والمجتمعية التي يحرص عليها المجتمع الكويتي، وتحترم أهل الميدان التربوي.

وشدد على أن «وزارة التربية حريصة كل الحرص على تأصيل القيم والأخلاق الحميدة في المجتمع لاسيما في الميدان التربوي الذي هو ركن اساسي من أركان المنظومة التربوية».

زر الذهاب إلى الأعلى