محليات

الوزيرة المشعان توقع عقد تطوير إعمار المنطقة المتضررة في سوق المباركية

بدعم وتعاون من بيت التمويل الكويتي

(كونا) – وقعت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان اليوم الثلاثاء عقد تطوير «إعادة إعمار المنطقة المتضررة من سوق المباركية بسبب الحريق».

وقالت الوزيرة على هامش توقيع العقد إنه تم تجاوز كافة التحديات للبدء في تنفيذ مشروع إعادة الإعمار وذلك بفضل تضافر الجهود من قبل جميع وزارات وهيئات الدولة والجهات ذات الصلة وبدعم وتعاون من بيت التمويل الكويتي.

وأشارت المشعان إلى الدور المحوري للفريق الاستشاري لإعادة إعمار منطقة المباركية إلى جانب البلدية وكافة الوزارات والجهات ذت الصلة للوصول إلى مرحلة الانتهاء من تصميم وتجهيز القسائم والموافقات وكافة الإجراءات المرتبطة بالمشروع إيذانا للبدء بتنفيذه.

وأضافت أن تنفيذ هذا المشروع الحيوي يرتبط ارتباطا وثيقا بحفظ الإرث التاريخي والتراث الأصيل لهوية المجتمع الكويتي الثقافية مثمنا مبادرة بيت التمويل الكويتي وإسهامهم في الدعم والحفاظ على هذا الإرث.

وأعربت المشعان عن شكرها لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد صباح السالم ورئيس فريق العمل التطوعي الشيخه أمثال الاحمد الجابر الصباح لحرصهم ودعهم المتواصل للحفاظ على الموروث الكويتي مشيدة بالدور الإيجابي لكافة الوزراء السابقين لبلدية الكويت وإسهاماتهم في المشروع.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الكويتي حمد المرزوق في كلمة مماثلة بإنه تم الانتهاء من مرحلة التصميم واعتماده من فريق العمل الاستشاري الخاص بمتابعة أعمال معالجة آثار حريق المباركية.

وبين أن عملية إعادة الإعمار التي ستتم بتنفيذ من شركة الغانم انترناشيونال من المتوقع أن تستغرق حوالي 13 شهرا وتشمل إعمار نحو 17 مبنا وتطوير بعض المباني المجاورة بتكلفة تقديرية تبلغ نحو 8 ملايين دينار كويتي (نحو 26 مليون دولار) بدعم من (بيتك) موضحا أن هذا الإسهام يأتي تأكيدا على دورهم الاجتماعي والوطني.

وتقدم المرزوق بالشكر إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على دعمه واهتمامه بمبادرة (بيتك) ومتابعته الحثيثة والدقيقة وملاحظاته البناءة لمشروع تطوير المنطقة المتضررة مثمنا جهود فريق العمل الاستشاري على دورهم الفاعل في المشروع.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة الغانم انترناشيونال محمد الغانم إن عملية أعمال وتطوير سوق المباركية تعكس الاهتمام بالقيمة التراثية والتاريخية لسوق المباركية الذي يعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من 120 عاما وأصبح معلما تجاريا وتاريخيا ومقصدا سياحيا مهما في الكويت.

وأكد أن شركة (انترناشيونال) تدرك حجم المسؤولية وأهمية إنجاز هذا المشروع بما يسهم في حفظ القيمة التاريخية والحضارية لهذا السوق.

من جانبها قالت رئيس مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد إن عملية إعادة إعمار سوق المباركية تحتاج إلى الدعم وإلى تضافر كافة الجهود من الجهات الحكومية والأهلية مثمنة مبادرة بيت التمويل الكويتي.

زر الذهاب إلى الأعلى